الأربعاء , مايو 25 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / متأثرة بتوقعات تشير إلى أن واشنطن قد تتحرك لكبح الأسعار:
تراجع أسعار النفط لكنها تبقى في حدود 84 دولارا للبرميل

متأثرة بتوقعات تشير إلى أن واشنطن قد تتحرك لكبح الأسعار:
تراجع أسعار النفط لكنها تبقى في حدود 84 دولارا للبرميل

تراجعت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي أمس الجمعة، متأثرة بتوقعات بأن واشنطن قد تتحرك قريبا لكبح الأسعار التي ما زالت فوق 80 دولارا للبرميل، بينما أثرت القيود على الحركة في الصين لمكافحة تفشي كوفيد-19 على الطلب على الوقود.

وانخفضت العقود الآجلة لمزيج برنت ستة سنتات إلى 84.41 دولارا  للبرميل فجر أمس، كما تراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 81.91 دولار للبرميل، ورغم ذلك يتجه الخامان القياسيان برنت وغرب تكساس الوسيط للصعود للأسبوع الرابع على التوالي، بدعم من المخاوف بشأن الإمدادات والمخاوف السياسية في ليبيا وقازاخستان، وانخفاض مخزونات الخام الأميركية لأدنى مستوى منذ 2018.

وعلقت الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، بعض الرحلات الجوية الدولية، وكثفت الجهود لكبح تفشي الفيروس في إقليم تيانجين بينما انتشرت السلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا في مدينة داليان بشمال شرق الصين.وحثت مدن كثيرة، منها بكين، السكان أيضا على عدم السفر خلال عطلة العام القمري الجديد، وهو ما قد يقلص الطلب على الوقود خلال موسم ذروة السفر.كما سجلت الصين في 2021 أول انخفاض سنوي في واردات النفط الخام منذ 20 عاما.

ومن جهتها قالت وزارة الطاقة الأمريكية إنها باعت 18 مليون برميل من النفط من الاحتياطي الاستراتيجي لست شركات.

توقعات بزيادةحادةلأسعار النفط في 2022 

توقع تقرير للبنك الأمريكي “جى بي مورغان” أن يقفز سعر برميل النفط بشكل حاد سنة 2022 وسط الشكوك التي تحوم حول الطلب في المدى القريب مع ارتفاع الإصابات بسلالة “أوميكرون” في أنحاء العالم.

وأفاد البنك “جي بي مورغان” الواقع مقره الرئيسي بمدينة مانهاتن بالولايات المتحدة، أنه يتوقع تراجع الطاقة الإنتاجية على مستوى البلدان المنتجة للنفط على مدار 2022 وأن ذلك سيؤدي إلى زيادة حادة في أسعار الخام، ومن الممكن أن تصل أسعار النفط إلى 150 دولارا للبرميل حسب التقرير.

من جهته، يتوقع بنك الاستثمار الأمريكي أن ترتفع أسعار النفط لتصل إلى 125 دولارا للبرميل هذا العام و150 دولارا للبرميل في 2023.

ر.خ/ وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super