الثلاثاء , نوفمبر 29 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تزامنا ومرور 28 سنة عن رحيله: عرض مسرحية “حسني يغني هذا الخميس” بوهران

تزامنا ومرور 28 سنة عن رحيله: عرض مسرحية “حسني يغني هذا الخميس” بوهران

 

يرتقب أن يتم عرض مسرحية “حسني يغني هذا الخميس” لجمعية الثقافية “الأمل” يوم الخميس 29 سبتمبر الجاري وذلك بمناسبة مرور 28 سنة عن رحيل مغني الراي حسني شقرون المعروف فنيا بالشاب حسني.

وسيتم تقديم هذا العمل بالمسرح الصغير التابع للجمعية الثقافية المذكورة تكريما للشاب حسني الذي اغتيل يوم 29 سبتمبر 1994 ويعتبر أسطورة الطابع الفني “الراي” حيث ملك الجمهور لاسيما الشباب بأغاني ستظل خالدة لدى محبيه حسبما أبرزه لوأج محمد ميهوبي الذي ألف و أخرج المسرحية.

ويحكي هذا العرض المسرحي قصة حب تجمع الشابين يحيى وأمال غير أن الظروف تفرق بينهما…. وهل يستطيعان في نهاية المطاف تحقيق حلمها المتمثل في الزواج هذا ما تكشف عنه نهاية المسرحية كما أضاف المصدر مشيرا إلى أن ” الفكرة العامة من هذه المسرحية أن الحب يصنع الحياة التي هي منبع الأمل و تحقيق الأحلام”.

ويؤدي الدور الرئيسي في المسرحية محمد ميهوبي بمشاركة 13 ممثلا من الدفعتين ال 25 و 26 اللتان تخرجتا مؤخرا بعد أن تم تكوينهم على مستوى الجمعية الثقافية “الأمل” التي تعتزم عرض هذا العمل المسرحي على مستوى دار الثقافة والفنون “زدور إبراهيم القاسم” والمسرح الجهوي “عبد القادرعلولة ” لوهران وكذا برمجتها في إطار جولات فنية عبر الوطن.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super