الثلاثاء , سبتمبر 27 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تسطير برنامج خاص وزاخر للدخول الثقافي لسنة 2022/ 2023 بعنابة

تسطير برنامج خاص وزاخر للدخول الثقافي لسنة 2022/ 2023 بعنابة

 

سطرت مديرية الثقافة والفنون بولاية عنابة برنامجا ثقافيا وفنيا زاخرا لافتتاح موسمها الثقافي، حيث تحتضن01 أكتوبر المقبل، يوما أدبيا بالتنسيق مع اتحاد الكتاب الجزائريين فرع عنابة بدار الثقافة، ويوم 05 أكتوبر تذكارية الفنانين حسان العنابي وحمدي بناني.

وخلال الفترة الممتدة من 05 إلى 15 أكتوبر المقبل، ستقام ورشة الأثري الصغيرة مع متحف وموقع هيبون الأثري، ليكون الموعد في  08 أكتوبر مع حضرة عيساوية بدار الثقافة، وفي 10 أكتوبر: عرض إنتاج مسرحي جديد للمسرح الجهوي بعنابة، فضلا عن معرض الكتاب من 15 إلى 31 أكتوبر، وتنظيم ملتقى الأدب الجزائري المهاجر بالتنسيق مع جامعة عنابة.

وسيتوج الموسم الثقافي بولاية عنابة، بالاحتفال بذكرى أول نوفمبر وذلك من خلال عقد تظاهرة ثقافية كبرى تتمثل في المهرجان الوطني للمسرح النسوي من 31 أكتوبر المقبل إلى 05 نوفمبر المقبل، والذي ستحضره أسماء ثقافية وتاريخية كبيرة حيث أن موضوعه في هذه الطبعة هو: المرأة المجاهدة في الثورة التحريرية وحضورها في المسرح.

وتم إصدار مجلة هيبون للثقافة والفنون خلال الدخول الثقافي، إضافة إلى طبع كتاب حول حلي ومجوهرات بلاد العناب لمؤلفه الأستاذ محمد الأخضر بوبكر

ونظمت مديرية الثقافة والفنون بولاية عنابة من 13 إلى 15 سبتمبر الجاري تظاهرة “المسرح… بهجة الطفولة”، كما نظمت “احتفائية كتّاب مدينة عنابة” بالمكتبة الرئيسية.

 

 ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super