الأربعاء , يونيو 16 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزارة التربية الوطنية :
تنصيب المجلس العلمي للبحث في التربية

وزارة التربية الوطنية :
تنصيب المجلس العلمي للبحث في التربية

أشرف وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط ،أمس، بالجزائر العاصمة، على تنصيب “المجلس العلمي للبحث في التربية”، بمقر المعهد الوطني للبحث في التربية بالعاشور.

وأوضح بيان للوزارية أن “وزير التربية أشرف على تنصيب المجلس العلمي للبحث في التربية، بحضور مديرة المعهد وأعضاء المجلس العلمي، واستكمالا لإشرافه على عملية تنصيب الأساتذة الباحثين بالمعهد رسميا بتاريخ 22 ماي المنصرم، حيث أكد واجعوط أن “حرصه على الوقوف شخصيا على تنصيب المجلس العلمي والمصادقة على قانونه الداخلي، تعبير صادق عن العناية التي يوليها للبحث في قطاع التربية والذي ينتظر منه الكثير في زمن العصرنة وثورة تكنولوجيات الإعلام والاتصال واقتصاد المعرفة”.

وأضاف بأن “البحث في هذا المجال يأتي من كون التربية من مجالات البحث العلمي الواسعة والهامة ومجال خصب للباحثين بتعدد تخصصاتهم واهتماماتهم الفكرية، على اعتبارها من الشؤون العامة التي تهم كل الناس وتمس حياتهم وحياة أبنائهم. كما أن استعانة البحث التربوي بالأساليب العلمية في معالجة المشكلات التربوية واتخاذ القرارات المناسبة في ضوئها وتقديم الحلول والبدائل التي تساعد في تعميق الفهم للأبعاد المختلفة  للعملية التربوية جعله يحظى باهتمام متزايد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super