الثلاثاء , نوفمبر 29 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تنظم الطبعة الخامسة من 27 إلى 30 نوفمبر الجاري بولاية عنابة: المهرجان الوطني للإنتاج المسرحي النسوي يرفع على روح الفنانة الراحلة صونيا

تنظم الطبعة الخامسة من 27 إلى 30 نوفمبر الجاري بولاية عنابة: المهرجان الوطني للإنتاج المسرحي النسوي يرفع على روح الفنانة الراحلة صونيا

 

كشفت محافظة المهرجان الثقافي الوطني للإنتاج المسرحي النسوي لعنابة، الفنانة ليندة سلام، أن تنظيم الطبعة الخامسة من هذه التظاهرة، سيكون من 27 إلى 30 نوفمبر الجاري بعد غياب دام لسنوات، وستنظم تكريما لروح الفقيدة الفنانة سكينة مكيو المدعوة صونيا.

والفنانة صونيا، ممثلة ومخرجة جزائرية، خريجة معهد التكوين الدرامي ببرج الكيفان دفعة 1973، عيّنت مديرة لنفس المعهد. كانت من الممثلات المسرحيات البارزات في الوسط الفني الجزائري قبل انتقالها إلى الإخراج وترؤسها المسرح الجهوي لولاية سكيكدة.

وقالت ليندة سلام، أن مهرجان الإنتاج المسرحي النسوي وصل خلال الطبعات الأربع السابقة إلى مستويات تنظيمية وفنية راقية وكان حافزا هاما لتشجيع المبدعات الجزائريات على المبادرة بأعمال فنية في المجالات المرتبطة بالكتابة المسرحية والسينوغرافيا والإخراج وكل ما يهم الفن الدرامي، مشيرة إلى أنه سيكون موعدا سارا للتعريف بإبداعات الفنانة الجزائرية في مجال الفن الرابع التي لطالما حملت لمسة فنية خاصة ومتميزة.

وستشهد تظاهرة المهرجان الثقافي الوطني للإنتاج المسرحي النسوي مشاركة ستة أعمال مسرحية تتنافس على جوائز المهرجان الخاصة بأحسن عرض وأحسن نص وأحسن إخراج، إضافة إلى أحسن أداء وجوائز أخرى تتعلق بالموسيقى والسينوغرافيا والكوريغرافيا.

وتتضمن العروض المبرمجة للمنافسة عرضا باللغة الأمازيغية بعنوان “تيناكن” للجمعية الثقافية اثران تاقربوس لولاية البويرة، إضافة إلى عروض لمسارح جهوية وجمعيات وتعاونيات من عنابة وسطيف وسيدي بلعباس وسكيكدة.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super