الجمعة , فبراير 3 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / تنظيم ندوة دولية حول أنظمة الإعلام الآلي المحمولة والموزعة  يوم الأربعاء بوهران

تنظيم ندوة دولية حول أنظمة الإعلام الآلي المحمولة والموزعة  يوم الأربعاء بوهران

تحتضن جامعة وهران-1 “أحمد بن بلة”  يوم الأربعاء ندوة دولية حول أنظمة الإعلام الآلي المحمولة والموزعة ،حسبما علم من المنظمين.

وستركز الندوة الدولية حول أنظمة الإعلام الآلي المحمولة والموزعة المنظمة من قبل مخبر “المعماريات الموازية والحساب المكثف” بجامعة وهران-1 “أحمد بن بلة” على إشكاليات البحث المرتبطة بأنترنت الأشياء وتطبيقاتها والأنظمة المحمولة وتطبيقاتها والذكاء الاصطناعي.

وسيكون هذا اللقاء فرصة للباحثين لعرض نتائج بحوثهم ومناقشة مختلف المقاربات المتعلقة بموضوع الندوة، حسبما أفاد به مدير المخبر البروفيسور أبو الحسن بن يمينة.

كما سيسمح اللقاء لإطارات القطاع الاجتماعي والاقتصادي لعرض الصعوبات التي يواجهونها ومناقشة مع الباحثين الجامعيين المقاربات والحلول لتسويتها ،كما أشير إليه.

وقد يتوج اللقاء بين القطاع الأكاديمي والقطاع الاجتماعي و الاقتصادي بإنجاز مشاريع بحث مشتركة في مختلف القطاعات يكون لها تأثير إيجابي على الاقتصاد الوطني والمجتمع بشكل عام, وفق السيد بن يمينة.

وستجرى أشغال هذه الندوة التي تدوم يومين حضوريا وعبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد ويتم خلالها تقديم العديد من المداخلات من قبل مختصين جزائريين وأجانب لاسيما من قطر وإسبانيا وفرنسا وبلجيكا وكندا.

وسيتم تناول إشكالية هذا اللقاء من خلال عدة محاور منها “الأنظمة المحمولة والوقت الفعلي” و”أنترنت الأشياء في الزراعة الدقيقة” و”شبكات وبروتوكولات الاتصال” و”الهندسة الموجهة بواسطة النماذج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super