الأربعاء , مايو 25 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / عنابة:
توقع إنتاج أزيد من 550 ألف قنطار من الحبوب

عنابة:
توقع إنتاج أزيد من 550 ألف قنطار من الحبوب

يتوقع تحقيق إنتاج إجمالي من الحبوب بولاية عناية يتجاوز 550 ألف قنطار للموسم الفلاحي الحالي،حسبما أفاد به مدير المصالح الفلاحية محمد عدوي .
و تشير توقعات ذات المديرية الى أن الانتاج المتوقع تحقيقه من القمح الصلب سيفوق 480 ألف قنطار فيما سيتجاوز إنتاج القمح اللين 53 ألف قنطار بالإضافة إلى ما يفوق 34 ألف قنطار من الشعير و 1500 قنطار من الخرطال.
وتتوزع المساحات المستغلة لزراعة الحبوب عبر بلديات عين الباردة والشرفة والعلمة والحجار بالإضافة إلى برحال و البوني وواد العنب ،فيما تتمركز المساحات المزروعة بالحبوب القابلة للسقي ببلديات الحجار وعين الباردة و الشرفة والعلمة التي تتوفر على عدة نقاط للسقي, حسبما تمت الإشارة إليه .
ويغطى القمح الصلب 13813 هكتارا من المساحة الإجمالية المستغلة لزراعة الحبوب و ذلك بمردود مرتقب يتجاوز ال480 ألف قنطار فيما يمثل القمح اللين مساحة بـ1563 هكتار ومردود مرتقب يتجاوز ال 53 ألف قنطار يليه الشعير الذي يغطي 1363 هكتارا ثم الخرطال ب 60 هكتارا, وفقا لما ذكره ذات المصدر.
ولتشجيع الفلاحين على اعتماد الطرق الحديثة لرفع مردود الهكتار الواحد من الحبوب, سجلت الحملة الفلاحية الجارية استفادة 400 فلاح من إجراءات الدعم الفلاحي لاقتناء البذور والأسمدة بالإضافة إلى المصادقة على 188 طلب للاستفادة من قرض “الرفيق” من أصل 200 طلب تم إيداعه ضمن هذه الحملة.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super