الخميس , ديسمبر 1 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بحسب رئيس الجامعة الوطنية لأشغال البناء والمقاولات التونسية:
تونس تؤكد أن قرار استيرادها للحديد الجزائري “مهم” لكنه غير كاف

بحسب رئيس الجامعة الوطنية لأشغال البناء والمقاولات التونسية:
تونس تؤكد أن قرار استيرادها للحديد الجزائري “مهم” لكنه غير كاف

اعتبر مسؤول تونسي أن توريد بلاده للحديد من الجزائرمهم لكنه غير كاف“.

قال رئيس الجامعة الوطنية لأشغال البناء والمقاولات  التونسية، جمال الكسيبي، أمس، في تصريح لإذاعة “موزاييك ” التونسية، أنّ قرار تونس توريد الحديد من الجزائر مهمّ ولكنّه غير كافٍ، وفق تعبيره.

وأكد على ضرورة تحرير سوق بيع الحديد وتوريده إلى تونس من أجل ضمان إيجاد تنافسية على مستوى الأسعار مع مراقبة المنافسة بالإضافة إلى إصلاح الشركة التونسية لصناعة الحديد “الفولاذ” وحوكمة مواردها البشرية.

وجدير بالذكر أن المدير العام للمركب لطفي كمال مانع، قد أكد في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية الأربعاء الماضي، أنه “من المتوقع أن يرفع المركب حجم صادراته من المنتجات الحديدية المختلفة إلى 200 ألف طن خلال السنة الجارية 2022 وذلك من أصل إنتاج إجمالي يتوقع أن يصل إلى 800 ألف طن من هذه المنتجات”.

وأوضح في هذا الإطار أن المركب شرع في تصدير الشحنات الأولى من المنتجات الحديدية المبرمجة ضمن الثلاثي الأول من السنة الجارية 2022 والتي تخص تصدير 25 ألف طن نحو إيطاليا وإسبانيا وتركيا والنيجر ومصر وتونس وسوريا ولبنان، مؤكدا على ضرورة رفع وتيرة الإنتاج بالمركب.

وسجل مركب سيدار الحجار خلال السنة المنصرمة 2021 تصدير 150 ألف طن من المنتجات الحديدية من أصل إنتاج إجمالي فاق الـ 500 ألف طن من المنتجات الحديدية الطويلة والمسطحة والأنابيب غير الملحمة بالإضافة إلى الحديد الموجه للبناء والمنتجات الحديدية المصنعة ونصف المصنعة الموجهة للاستغلال الصناعي.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super