الأربعاء , مايو 25 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / أرجعت ارتفاع عدد المصدرين الجزائريين إلى التسهيلات التي أقرتها الدولة:
جمعية المصدرين تثمن قرارات التصدير خارج المحروقات

أرجعت ارتفاع عدد المصدرين الجزائريين إلى التسهيلات التي أقرتها الدولة:
جمعية المصدرين تثمن قرارات التصدير خارج المحروقات

قال رئيس الجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين، علي باي ناصري إن التسهيلات التي أقرتها الدولة لعمليات التصدير خارج المحروقات سمحت بتزايد عدد المصدرين عبر الوطن.
أشار باي ناصري أمس، بمستغانم، في تصريح لـ(وأج) على هامش الطبعة الثانية للصالون الجهوي لتصدير المنتوج المحلي إلى أن عدد المصدرين سنة 2010 كان في حدود 475 متعامل وقدر سنة 2020 بزهاء 1.200 مصدر، وعام 2021 والسنة الجارية يتراوح ما بين 1.300 و1.400 مصدر.
وأرجع ذات المتحدث هذا الارتفاع في عدد المصدرين الجزائريين إلى التسهيلات التي أقرتها الدولة لعمليات التصدير خارج المحروقات التي تضاعفت هي الأخرى في السنة الماضية بما يفوق 100 في المائة.
وأبرز رئيس الجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين أن “التصدير أصبح واقعا بعد هذه القفزة والخطوة الجبارة التي تم تحقيقها بفضل دخول عدد كبير من المواد الجديدة هذا المجال على غرار منتجات الحديد والصلب ومواد البناء (الكلينكر)”.
ويشارك في هذه التظاهرة المنظمة على مدار ثلاثة أيام من طرف غرفة الصناعة والتجارة الظهرة بالتنسيق مع المديرية الولائية للتجارة وترقية الصادرات تحت رعاية وزارة القطاع والولاية 65 عارض من مستغانم والولايات المجاورة ينشطون في الإنتاج والمناولة واللوجستيك والتأمين والتصدير فضلا عن المؤسسات البنكية وأجهزة تمويل إنشاء المؤسسات الناشئة.
ق. إ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super