الأربعاء , مايو 25 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / وهران:
جمع حوالي 40 ساعة من الشهادات التاريخية الحية حول الثورة التحريرية

وهران:
جمع حوالي 40 ساعة من الشهادات التاريخية الحية حول الثورة التحريرية

قامت مديرية المجاهدين وذوي الحقوق لولاية وهران بجمع ما يفوق 40 ساعة من الشهادات التاريخية الحية لمجاهدين حول الثورة التحريرية المجيدة بالمنطقة، حسبما ذكره مسؤول ذات الهيئة بالنيابة.
وأوضح زواني الهواري للصحافة على هامش مراسم إحياء اليوم الوطني للذاكرة أنه تم منذ سنة 2016 جمع قرابة 40 ساعة من الشهادات القيمة والهامة حول مختلف الأحداث التاريخية التي عرفتها ولاية وهران إبان الثورة التحريرية المظفرة في إطار الحفاظ على الذاكرة الوطنية فيما تم جمع شهادات عن أحداث لم يتم التطرق لها من قبل.
و قد قامت ذات المديرية بزيارة أكثر من 50 مجاهد في منازلهم للإدلاء بشهاداتهم عما عاشوه خلال تلك الفترة من تاريخ الجزائر للمشاركة في كتابة تاريخ أعظم الثورات التحريرية.
وقد شرع في هذه العملية على مستوى المديرية أواخر سنة 2016 تحت إشراف الوزارة الوصية فيما توقفت طوال أكثر من سنتين بسبب جائحة فيروس كورونا لتستمر منذ بضعة أشهر.
ومن جانب آخر ذكر ذات المسؤول بأن ولاية وهران قطعت أشواطا كبيرة في عملية إعادة تسمية الشوارع بأسماء الشهداء والمجاهدين والأحداث التاريخية حيث تعد ولاية ” نموذجية” فيما لا تزال العملية متواصلة.
كما تم الانتهاء من عملية تجديد وإعادة الإعتبار لمقابر الشهداء بالولاية وذلك بعد استكمال ترميم مقبرتي الشهداء ببوسفرومسرغين مع العلم أن ولاية وهران تضم 9 مقابر للشهداء.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super