الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / كشفت عن استحداث 500 ألف منصب شغل وطنيا للشباب:
حورية بوحيرد: المرأة الجزائرية متواجدة في شتى القطاعات وتتمتع بكل حقوقها

كشفت عن استحداث 500 ألف منصب شغل وطنيا للشباب:
حورية بوحيرد: المرأة الجزائرية متواجدة في شتى القطاعات وتتمتع بكل حقوقها

أكدت الأمينة العامة للمرقين الترقويين العقاريين ورئيسة جمعية الجزائر لحماية القصبة، حورية بوحيرد، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أن المرأة الجزائرية جاهدت وناضلت من أجل استرجاع استقلال بلادها، وكان لها دور مهم في تحرير الوطن، وأشارت إلى أنها عايشت المرحلة في صغرها بحي القصبة وهي شاهدة على شجاعة المرأة آنذاك، و”حاليا تتمتع الجزائرية بكل حقوقها”.
وأضافت حورية بوحيرد خلال نزولها ضيفة على برنامج ضيف الصباح بالقناة الإذاعية الأولى امس أن المرأة الجزائرية تعمل جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل في شتى القطاعات، مشيرة إلى أن علاقتها طيبة مع الرجال في مهنتها في المجال العقاري وقد اختلفت النظرة الحالية للرجال إلى المرأة عما كانت عليه سابقا.
وأوضحت المتحدثة ذاتها أن نشاطها كرئيسة جمعية الجزائر لحماية القصبة يمتد عبر التراب الوطني لجرد الأماكن الأثرية ووضعها على موقع إلكتروني، كما تقوم بتشجيع الصناعات التقليدية وإحياء التراث.

استحداث 500 ألف منصب شغل وطنيا للشباب

وبوصفها أمينة عامة للمرقين العقاريين أفادت أنه “تم استحداث 500 ألف منصب شغل وطنيا للشباب المتخرج من مراكز التكوين المهني والتكفل بهم لمدة سنتين في المجال التطبيقي لصقل مواهبهم وتخصصاتهم”.

ترميم القصبة وفر 100 منصب شغل للشباب البطال

وبخصوص القصبة أشادت، حورية بوحيرد، بأعمال الترميم التي تكفلت بها ولاية الجزائر بدل وزارة الثقافة وذلك بشراكة أوروبية، وقد وفرت جمعية الجزائر لحماية القصبة 100 منصب شغل للشباب البطال، مشيرة إلى أن الجمعية تقوم بعملية تحسيسية للمحافظة على القصبة بعد ترميمها.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super