الخميس , ديسمبر 1 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / بعد تعيينه نائبا لرئيس اللجنة المعنية:
حيمودي يتعهد بتطوير التحكيم الجزائري ويعد بتواجده في مونديال 2026

بعد تعيينه نائبا لرئيس اللجنة المعنية:
حيمودي يتعهد بتطوير التحكيم الجزائري ويعد بتواجده في مونديال 2026

تعهد جمال حيمودي نائب رئيس لجنة التحكيم التابعة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، بتطوير قطاع التحكيم في الجزائر، مؤكدا حرصه على إعادته للمحافل الدولية والمشاركة في مختلف البطولات العالمية، واضعا ذلك هدفا وأولوية، مشيرا إلى أن عملا كثيرا ينتظر اللجنة.
وقام أول أمس، رئيس الاتحادية الجزائرية للعبة، جهيد زفيزف بتعيين الحكم الدولي السابق، جمال حيمودي، في منصب نائب رئيس لجنة التحكيم في الهيئة الفيدرالية، والمخضرم رشيد مجيبة، كمدير تقني وطني للتحكيم، بينما سيتولى ليم كي شونغ، من موريشيوس، منصب مدير تطوير التحكيم.
وقال حيمودي، في تصريحات لقناة الاتحادية الجزائرية الرسمية بعد تعيينه في منصبه الجديد، أنه حريص على تطوير التحكيم في الجزائر، موجها تحيته لرئيس “الفاف” زفزاف على الثقة الموضوعة في شخصه، مضيفا: “أعتقد أن مجيئنا رفقة ليم كي تشونغ، سيكون إضافة كبيرة للتحكيم الجزائري، بالنظر إلى الخبرة التي يتمتع بيها”، وأضاف: “سيكون هناك برنامج على المدى القصير، وكذلك الطويل.. وهذا يجسد رغبتنا في الوصول بالتحكيم الجزائري إلى نهائيات كأس العالم 2026، وسنرى هناك طاقمين من الجزائر”. وواصل: “أعتقد أنه بالنظر إلى الإمكانيات التي وعدنا الرئيس بتسخيرها، سيكون هناك عمل وتطور كبير في التحكيم الجزائري.. ليم اسم كبير في التحكيم الإفريقي والعالمي، وأؤكد أنه جاء ليمنح لنا يد المساعدة، حتى ننجح في النهوض بالتحكيم”.
وتعتبر قرارات الرئيس زفيزف، ضمن “الإصلاحات” التي وعد بها عقب انتخابه جويلية الماضي خلفا لشرف الدين عمارة، غير أن تعيين ليم كي شونغ، مديرا لتطوير تعتبر في سابقة أولى في الجزائر، بتنصيب أجنبيا من بين المسؤولين على التحكيم.
من جانبه، أبدى المسؤول الجديد ليم كي شونغ، سعادته بالمهمة التي أوكلت له، كمدير تطوير التحكيم الجزائري، عازما على تكوين حكام كبار للجزائر، وصرح ليم كي شونغ، لموقع “الفاف”: “أشكر رئيس الفاف على الثقة التي وضعها في شخصي بتعييني كمدير تطوير التحكيم الجزائري”، كما أضاف: “مهمتي تشمل كل الطواقم التحكيمية، بمختلف فروعها بما فيها الجانب التقني، والبدني، وهذه المهمة هي تحد بالنسبة لي، ضمن برنامج على مدى 3 سنوات”. وختم مدير تطوير التحكيم، ليم كي شونغ: “الجزائر بلد كبير، ويجب أن يكون دائما ممثلا بحكام كبار في كأس العالم”.
ع. ب

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super