الخميس , ديسمبر 1 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / دي مستورا يزور مخيمات اللاجئين الصحراويين

دي مستورا يزور مخيمات اللاجئين الصحراويين

يقوم المبعوث الشخصي للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة من أجل الصحراء الغربية, ستافان دي مستورا اليوم الجمعة بزيارة الى مخيمات اللاجئين الصحراويين يلتقى خلالها بالمسؤولين الصحراويين , حسبما أشارت اليه ناطقة باسم الأمم المتحدة.

و أكدت السيدة إيري كانيكو أنه “في اطار سلسلة الزيارات في المنطقة, يزور السيد دي ميستورا اليوم الجمعة مخيمات اللاجئين الصحراويين للالتقاء بمسؤولي جبهة البوليساريو”.

و مثلما اشار اليه في بداية زيارته، تضيف السيدة  كانيكو، فإن “المبعوث الأممي يتوق لتعميق المشاورات مع كل الأطراف المعنية على أمل التقدم بالمسار السياسي في الصحراء الغربية بطريقة بناءة”.

و في يناير الماضي, قام المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا, بزيارته الأولى للمنطقة منذ تعيينه في أكتوبر الماضي، على خلفية تأكيد جبهة البوليساريو لموقفها المؤيد لحل سياسي يقوم على استفتاء لتقرير المصير.

بعد أن بدأ رحلته من المغرب، أحد طرفي النزاع، في 13 يناير الجاري، توجه الدبلوماسي الإيطالي-السويدي، الذي تتمثل مهمته الرئيسية في إعادة بعث المسار السياسي في الصحراء الغربية، إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين، في 15 و 16 من نفس الشهر، حيث التقى العديد من مسؤولي جبهة البوليساريو، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي.

و أشار المسؤولون الصحراويون إلى تمسكهم بـ “الاستقلال الوطني الكامل”، مؤكدين أن “الاستفتاء يظل حلا وسطا مقبولا”.

و في يوليو الفارط, أدانت جبهة البوليساريو بشدة قيام الاحتلال المغربي بمنع السيد دي ميستورا بالقيام بأول زيارة للأراضي الصحراوية المحتلة, كما استنكرت “الغياب التام للإرادة السياسية من الرباط للمشاركة بشكل بناء” في عملية السلام الذي ترعاه الأمم المتحدة في الصحراء الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super