السبت , فبراير 4 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / مهاجم "الخضر" استعاد مستواه مع سبورتيغ البرتغالي:
سليماني ينافس أوبامبيانغ على جائزة أفضل صفقة في “الميركاتو” الشتوي

مهاجم "الخضر" استعاد مستواه مع سبورتيغ البرتغالي:
سليماني ينافس أوبامبيانغ على جائزة أفضل صفقة في “الميركاتو” الشتوي

   استعاد الدولي الجزائري إسلام سليماني، مستواه المعهود وحسه التهديفي مع فريقه الجديد القديم، سبورتينغ لشبونة البرتغالي، الذي انضم إليه خلال فترة التحويلات الشتوية الماضية قادما من ليون الفرنسي، حيث ترك بصمته في اللقاءات التي خاضها وساهم في نتائج فريقه، ما جعله محل إشادة واعتراف الصحافة الإسبانية التي أشادت به واعتبرته من أفضل الصفقات في القارة الأوروبية.

وصنفت صحيفة “أوجوغو” البرتغالية، النجم الجزائري إسلام سليماني، مهاجم سبورتينغ لشبونة، كواحد من أفضل الصفقات في الدوريات الأوروبية، بفضل الأرقام التي سجلها لحد الآن مع نادي “الأسود”، مشيرة إلى أن لاعبا واحدا فقط يتقدم عليه في هذا المجال، وهو الدولي الغابوني بيير أوباميانغ، نجم نادي برشلونة الإسباني.

وقالت الصحيفة البرتغالية في تقريرها، أول أمس، إن سليماني ينافس أوباميانغ، على اللقب الرمزي لأفضل صفقة أوروبية شتوية، مشيرة إلى أن تفوقا طفيفا يصب في صالح النجم الغابوني.

وشارك سليماني منذ عودته إلى ملعب “جوزيه ألفالادي” معقل سبورتينغ لشبونة في 9 مباريات بمختلف المسابقات، سجل خلالها 4 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة، في حين أن أوباميانغ شارك في 9 مباريات مع برشلونة بمختلف المسابقات، مُسجلا 6 أهداف لكن دون أن يصنع أي هدف، وأكدت الصحيفة البرتغالية أن اللاعبَين يشتركان في عدد النقاط التي حصل عليها فريق كل منهما بفضل أهدافهما.

وأسهم سليماني مباشرة في حصول سبورتينغ على 4 نقاط؛ من تعادل أمام نادي ماريتيمو في المرحلة الـ24 من الدوري البرتغالي بنتيجة (1ـ1)، حيث سجل اللاعب هدف التعادل في الدقيقة 38، وفوز أمام نادي أروكا في المرحلة الـ25 بهدفين حملا توقيع المهاجم وهي أرقام مطمئنة قبل موعد اللقاء الفاصل المزدوج أمام الكاميرون المؤهل إلى مونديال قطر  2022.

وكان مدرب سبورتينغ، البرتغالي روبن أموريم، عبّر في تصريحات لوسائل الإعلام البرتغالية عن اندهاشه من العودة القوية لسيلماني مع فريقه الأسبق، وقال بهذا الخصوص: “إسلام يسجل خلال المباريات الحاسمة ويضع نفسه دائما في المكان المناسب.. لم أكن أتوقع أن يستعيد مستوياته المعروفة بهذه السرعة”. وتابع: “لقد حجز مكانته في التشكيل الأساسي، لكن لا يمكننا توقع كل ما سيحدث في المستقبل”.

يذكر أن سليماني، الهداف التاريخي للمنتخب الجزائري، عاد إلى ناديه الأسبق سبورتينغ لشبونة في الساعات الأخيرة من “الميركاتو” الشتوي الماضي، عبر صفقة انتقال حر، بعد فسخ عقده مع نادي أولمبيك ليون الفرنسي، ويمتد العقد الجديد لسليماني مع سبورتينغ إلى غاية صيف عام 2023

 ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super