الأربعاء , أغسطس 17 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال زيارة وزير المحروقات الكونغولي للمجمع:
“سوناطراك” تتباحث سبل التعاون مع الوفد الكونغولي في مجال المحروقات

خلال زيارة وزير المحروقات الكونغولي للمجمع:
“سوناطراك” تتباحث سبل التعاون مع الوفد الكونغولي في مجال المحروقات

تباحثت شركة سوناطراك ووفد كونغولي يترأسه وزير المحروقات لجمهورية الكونغو، برونو جان ريتشارد إيتوا، الرئيس الحالي لمنظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” تأسيس التعاون في مجال البترول والغاز، كما تمت مناقشة الخبرة التي يمكن أن تقدمها سوناطراك في ميدان البحث والإستكشاف.
وأوضح بيان لشركة سوناطراك نشرته على صفحتها الرسمية على فيسبوك، أمس، أن “الشركة استقبلت وفدا كونغوليا يترأسه وزير المحروقات لجمهورية الكونغو، برونو جان ريتشارد إيتوا، الرئيس الحالي لمنظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك”، الذي التقاه الرئيس المدير العام للمجمع، توفيق حكار يوم 22 ماي 2022 بمقر المديرية العامة للمؤسسة، حيث تطرق الطرفان خلال اللقاء إلى جوانب عدة تمس مجالات الشراكة بالأخص في مجال البترول والغاز”.
وأضاف البيان أن “الطرفين ناقشا الخبرة التي يمكن أن تقدمها سوناطراك في ميدان البحث والاستكشاف عن المحروقات وتطوير الحقول والتكرير وإنتاج ونقل الغاز والغاز الطبيعي المسال”.
كما سمحت المناسبة -يقول البيان- للوفد الكونغولي بالإطلاع على فرص ومجالات التعاون في ميدان التكوين المتخصص بالمعهد الجزائري للبترول التابع لمجمع سوناطراك، حيث أكد الرئيس المدير العام السيد توفيق حكار عن استعداد المجمع لدعم الشريك الكونغولي من خلال التكوين ونقل الخبرة في مجال المحروقات.
وأشار البيان إلى أن “سوناطراك” تسعى لتوطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتنفيذ استراتيجية السلطات العمومية الاستثمارية خارج الحدود لاسيما في مجالات الصناعة البترولية والغازية وتحويل ونقل المحروقات.
وقال البيان أن الوفد الكونغولي قام بعدة زيارات للمنشآت الصناعية لسوناطراك على مستوى المنطقة الصناعية لأرزيو بالإضافة إلى مركز البحث والتطوير وكذا المعهد الجزائري للبترول ببومرداس، هذه الزيارات واللقاءات مكنت من الإطلاع على الفرص الثرية المتاحة للشراكة المستقبلية بين الطرفين.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super