الجمعة , ديسمبر 1 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بهدف التقييم المشترك لإمكانيات التعاون في سلسلة قيم النفط والغاز:
سوناطراك توقع على مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية الأوغندية للنفط

بهدف التقييم المشترك لإمكانيات التعاون في سلسلة قيم النفط والغاز:
سوناطراك توقع على مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية الأوغندية للنفط

وقعت شركة سوناطراك والشركة الوطنية الأوغندية للنفط على مذكرة تفاهم، تهدف إلى التقييم المشترك لإمكانيات التعاون في سلسلة قيم النفط والغاز.
وجاء في بيان لمجمع سوناطراك، أمس، “أشرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، يوم الأحد 12 مارس 2023، رفقة نظيره الأوغندي يوويري موسيفيني، المتواجد بالجزائر في إطار زيارة دولة، على مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك والشركة الوطنية الأوغندية للنفط”.
وأضاف بيان المجمع أن مذكرة التفاهم تهدف إلى التقييم المشترك لإمكانيات التعاون في سلسلة قيم النفط والغاز، وقد تم إمضاؤها من طرف توفيق حكار، الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك ونظيره بروسكوفيا نابانجا، المدير العام للشركة الوطنية الأوغندية للنفط.
وحسب البيان، تتضمن هذه المذكرة عدة مجالات للتعاون تمس مشاريع الاستكشاف والإنتاج والتسويق والصناعات التحويلية، ونشاطات المصب، فضلا عن الأنشطة الخاصة بخدمات النفط والغاز، كما تشمل هذه الاتفاقية بنودا متعلقة بمجالات التكوين وتبادل الخبرات.
وأكد المجمع أنه يسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تطوير فرص الشراكة مع الشركة الوطنية الأوغندية للنفط، بشكل يسمح باستغلال أفضل للإمكانيات المتوفرة لدى الطرفين.
كما أشار إلى أن “هذه المذكرة تأتي ضمن التوجه الاستراتيجي لسوناطراك الذي يستهدف الأسواق الإفريقية من أجل تدعيم تواجد سوناطراك على الصعيد القاري والإقليمي”.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super