الخميس , ديسمبر 1 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / صادر عن دار ومضة للنشر والتوزيع والترجمة: “نماذج مختارة من الفكر الجزائري” في كتاب جديد

صادر عن دار ومضة للنشر والتوزيع والترجمة: “نماذج مختارة من الفكر الجزائري” في كتاب جديد

 

أصدرت دار ومضة للنشر والتوزيع والترجمة، كتابا جديدا لثلة من الأكاديميين، يحمل عنوان “نماذج مختارة من الفكر الجزائري”، يسلط الضوء على إسهامات مفكرين جزائريين في إثراء الإرث الثقافي الإنساني، وذلك تحت إشراف أ.د.آمال علاوشيش.

وجاء في تقديم الكتاب الجماعي، أن التقدم الحضاري للأمم يرتبط بمنجزها الفكري والعلمي والثقافي على العموم، والجزائر مثل باقي الأمم عرفت عبر تاريخها شخصيات نخبوية في شتى المجالات أسهمت في إثراء الإرث الثقافي الإنساني. فلسفة وأدبا وشعرا وعلما وفقها. فلم تخلو حقبة إلا وبرزت فيها عقول نيرة افتك الاعتراف بإسهامها بدءاً من يوبا الثاني، ووصولاً إلى مالك بن نبي وغيره”.

والتاريخ الجزائري يزخر بنوابغ كثيرة، اخترنا في مؤلفنا هذا الوقوف على نماذج منها فقط نظرا لضخامة الإرث الفكري لبلادنا. والذي لا يستوعبه مؤلف واحد، ومن بين ما تم اختياره من مفكرين في المؤلف الجديد، نجد أبو القاسم سعد الله. عبد الحميد بن باديس، محمد البشير الإبراهيمي، محمد أركون. الأمير عبد القادر، مالك بن نبي..

ويمكن هذا الكتاب الجماعي، طلبة الجامعات على العموم وأقسام الفلسفة والتاريخ على الخصوص وإلى كلّ من يهمّه الاطّلاع على الإسهام الفكريّ الجزائريّ الأصيل.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super