السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / المدير العام للهيئة الجزائرية للإعتماد "ألجيراك"::
“ضرورة إنشاء مخابر معتمدة للمراقبة والتأكد من جودة السيارات المستوردة”

المدير العام للهيئة الجزائرية للإعتماد "ألجيراك"::
“ضرورة إنشاء مخابر معتمدة للمراقبة والتأكد من جودة السيارات المستوردة”

أكد المدير العام للهيئة الجزائرية للإعتماد “ألجيراك”، نور الدين بوديسة، أن اعتماد”ألجيراك” دوليا من طرف الهيئات الدولية في 23 فيفري 2023 هو مكسب اقتصادي وسيادي لحماية المنتوج الجزائري وترقيته وضمان تواجده في الأسواق الأجنبية.
وثمن نور الدين بوديسة خلال نزوله، أمس الأحد، ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى، المرسوم التنفيذي رقم 23-74 المؤرخ في 20 فيفري 2023 المحدد لشروط استيراد السيارات الأقل من 3 سنوات خاصة بعد العجز المسجل في تلبية طلبات المواطنين في اقتناء السيارات.
ودعا المتحدث الجهات الوصية إلى ضرورة توفير مخابر معتمدة لمراقبة الجودة والتأكد من سلامة وجودة السيارات المستوردة من الخارج أو تلك المصنعة في الجزائر، خاصة وأن الجزائر تستورد كميات كبيرة من قطع غيار السيارات والتي بلغت قيمتها المالية بالعملة الصعبة حوالي مليار و200 مليون دولار لمختلف الأنواع.
وأوضح المدير العام للهيئة الجزائرية للإعتماد “ألجيراك” استعداد الهيئة لمرافقة الدولة في بناء هرم الجودة بالجزائر والاستثمار في هذا المجال في ظل رغبة عديد الدول في الاستثمار على غرار (المانيا.تركيا…) لتحسين المنتوج الوطني والمساهمة في التنمية الاقتصادية.
ق. إ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super