الثلاثاء , فبراير 7 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال زيارة عمل وتفقد للولاية:
عرقاب يعاين مشاريع لربط مناطق الظل بالكهرباء في برج باجي مختار

خلال زيارة عمل وتفقد للولاية:
عرقاب يعاين مشاريع لربط مناطق الظل بالكهرباء في برج باجي مختار

قام وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب بزيارة عمل لولاية برج باجي مختار، وقام بوضع حيز الخدمة لمشروع الربط بالكهرباء لقرية عبان رمضان، التي تبعد مسافة 50 كلم عن مقر الولاية، بطول شبكة كهربائية بلغت 75 كلم و8 محولات لتموين 130 منزل بهذه القرية.
وأوضح بيان لوزارة الطاقة والمناجم، أن هذه العملية تدخل في إطار برنامج ربط مناطق الظل بالطاقة. وقد استمع الوزير، بعين المكان، لعرض حول وضعية متابعة أشغال الربط بالكهرباء لمناطق الظل بولاية برج باجي مختار، والتي سجلت بها 6 مناطق ظل، وطول شبكة بلغت 113 كلم و26 محول كهربائي، من أجل تزويد 1050 منزل.
وأشار البيان إلى أنه تم لحد الآن توصيل 332 منزل وانجاز شبكة كهربائية بطول 103 كلم. وأكد الوزير في لقاء جمعه مع ممثلي المجتمع المدني ومواطني قرية عبان رمظان، على حرص سونلغاز على العمل وفق برنامج مخطط استشرافي لتوفير الكهرباء للمواطنين لتلبية احتياجات مختلف المجالات التنموية وخصوصا الفلاحية منها، مما سيساهم بالدفع بعجلة التنمية بهذه المناطق، ولاسيما المناطق النائية والمستثمرات الفلاحية.
وفي المحطة الثانية من زيارة العمل والتفقد بولاية برج باجي مختار، قام وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، بمقر الولاية، بزيارة محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة 10 ميغاوات، والتي تدخل في إطار البرنامج الوطني للطاقات المتجددة والكفاءة الطاقوية.
كما قام الوزير في نفس المكان بوضع حيز الخدمة مشروع توسعة محطة توليد الكهرباء وقود/غاز، بقدرة 58 ميغاوات.
للإشارة، فقد رافق الوزير وفد مكون من الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، والرئيس المدير العام لـ”نافطال”، وكذا إطارات من الوزارة ومن مجمع سونلغاز، إلى مطار برج باجي مختار، كما أن الزيارة تشمل بالإضافة إلى ولاية برج باجي مختار كل من ولايتي، أدرار وتيميمون.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super