الأربعاء , يوليو 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الدورة الثانية للحوار الإستراتيجي الجزائري-البريطاني:
عطاف يشرع في زيارة عمل إلى بريطانيا وإيرلندا الشمالية 

الدورة الثانية للحوار الإستراتيجي الجزائري-البريطاني:
عطاف يشرع في زيارة عمل إلى بريطانيا وإيرلندا الشمالية 

شرع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، ابتداءا من يوم أمس، بتكليف من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في زيارة عمل إلى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية.

وتندرج هذه الزيارة في إطار انعقاد الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي الجزائري-البريطاني، حيث سيتم استعراض سبل وآفاق تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف جوانبها الأمنية والسياسية والاقتصادية والثقافية، إلى جانب المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط وفي القارة الإفريقية. وفق بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

ويشمل برنامج هذه الزيارة عديد اللقاءات الثنائية مع المسؤولين البريطانيين، ولقاء مع رجال الأعمال بحضور اللورد ريتشارد ريسبي، المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني المكلف بتعزيز الشراكة الاقتصادية مع الجزائر، فضلا عن اجتماع  متعدد الأطراف تحضيرا لانضمام الجزائر لمجلس الأمن ابتداء من الفاتح جانفي المقبل.

ومن جانب آخر، ينتظر أن يلقي الوزير أحمد عطاف محاضرة في معهد “شاثام هاوس” البريطاني حول الأوضاع في الساحل والدور الذي تضطلع به بلادنا في نشر الأمن والاستقرار والمساهمة في التنمية الاقتصادية في هذا الفضاء المجاور. كما سيلتقي مع ممثلين عن الجالية الجزائرية المقيمة بالمملكة المتحدة. بحسب المصدر ذاته.

ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super