السبت , فبراير 4 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / سجل ثنائية وقاد الفريق للفوز على سجل ثنائية وقاد الفريق للفوز على فولهام:
غوارديولا يشيد بمحرز ويؤكد أهميته في تشكيلة “السيتي”

سجل ثنائية وقاد الفريق للفوز على سجل ثنائية وقاد الفريق للفوز على فولهام:
غوارديولا يشيد بمحرز ويؤكد أهميته في تشكيلة “السيتي”

أشاد بيب غوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بلاعبه الدولي الجزائري، رياض محرز، بعدما تألق بشكل لافت مع الفريق خلال مواجهة فولهام، ضمن الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي التي انتهت بنتيجة (4-1)، لصالح “السيتيزن”، معتبرا إياه من بين أفضل لاعبيه، بفضل ميزات خاصة تجعل مستواه فارقا في كل مناسبة.
ونقل الحساب الرسمي للنادي الإنجليزي بموقع “تويتر”، تصريحات التقني الإسباني عقب المباراة، وقال: “رياض محرز كلاعب يمتلك قدرات خاصة، إنه يفهم كيف يجذب المنافسين إليه ثم يمرر لزميله الذي يكون متحررا من الرقابة”. وواصل: “عندما يكون رياض قريبا من منطقة العمليات، فإنه يجعلك تشعر بقدرته على تسجيل الأهداف، لقد عانينا في السنوات الماضية في ركلات الجزاء، لكنها مضمونة اليوم بفضله، فهو يسجلها كلها حتى تحت الضغط”. وتابع: “ربما يكون تحويل ركلة الجزاء سهلا عندما تكون متقدما في النتيجة بأربعة أهداف نظيفة، لكنه يسجلها تحت الضغط، مثل مباراة دورتموند عندما كنا متأخرين بهدف، وفعلها في لقاء أرسنال أيضا، رياض يمتلك شخصية رائعة”. وتألق رياض محرز في مباراة فولهام بشكل كبير، بعد أن سجل هدفين أحدهما ركلة جزاء، وقدم تمريرة حاسمة، مما توّجه رجلا للقاء، متفوقا على النجوم المتواجدين على أرضية الميدان، على غرار زميليه كيفين ديبروين وجاك غريليش. وبثنائيته الجديد، واصل نجم “الخضر” تصدره لقائمة هدافي السيتي، في جميع المسابقات هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلى 15 هدفا، ومن بعده يأتي رحيم سترلينغ بـ9 أهداف ومن ثم بيرناردو سيلفا بـ8 أهداف. كما ارتقى محرز للمركز الثاني كأكثر لاعبي البريميرليغ تسجيلا للأهداف هذا الموسم في جميع المسابقات، وذلك خلف النجم المصري محمد صلاح (23 هدفا)، ومتفوقا على كريستيانو رونالدو (14) وديوغو غوتا (14).
وتجاوز رياض محرز خيبة الأمل التي عاشها في مشاركته بكأس أمم أفريقيا مع “الخضر”، وخروجه من الدور الأول بأداء مخيب جدا، وأثبت قدرته على التعامل مع الظروف الصعبة وقيادة ناديه لتحقيق الألقاب هذا الموسم.
وبالنظر للأرقام التي يحققها النجم الجزائري مع “السماوي”، لم يسبق له أن سجل 15 هدفا في السنوات الأخيرة، وكان أفضل رقم تهديفي له عندما كان يحمل ألوان نادي ليستر سيتي، موسم 2015/16، وسجل خلالها 18 هدفا، إذ يتجه بخطى ثابتة لتحطيم رقمه السابق، في حال واصل المدير الفني بيب غوارديولا الاعتماد عليه.
ع.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super