الأربعاء , مايو 25 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / في اختتام فعاليات الملتقى الوطني “تراثيا” بعنابة: مشاركون يدعون بإشراك المجتمع المدني في المحافظة على التراث استحداث متحف للتراث

في اختتام فعاليات الملتقى الوطني “تراثيا” بعنابة: مشاركون يدعون بإشراك المجتمع المدني في المحافظة على التراث استحداث متحف للتراث

 

دعا مشاركون في ختام الملتقى الوطني حول التراث “تراثيا” أن المجتمع المدني بكافة فعالياته وأطيافه مدعو للإسهام في مجهود المحافظة على التراث وتثمينه وذلك بالتعاون والتنسيق مع المسؤولين ومسيري مختلف القطاعات على مستوى الولاية”.

كما أوصى الملتقى باستحداث متحف للتراث متعدد الاختصاصات بعنابة و إنشاء بنك للمعطيات خاصة بالتراث الجزائري بالإضافة إلى إطلاق شبكة وطنية تجمع الكفاءات المؤهلة لحماية التراث المادي واللامادي الجزائري وتثمينه .

وقد تم التأكيد على ضرورة احترام الخصائص التقنية والحضارية لمواد البناء في عمليات الترميم و إشراك أهل الاختصاص في كل مراحل ترميم المعالم الأثرية”، مع التشديد على أهمية الاعتماد على المراجع التاريخية الموثوقة في الدراسات الخاصة بالمجالات المرتبطة بالتراث” .

يذكر أن الملتقى الوطني “تراثيا” نظم من طرف جمعية الرونق العنابي وذلك تحت شعار “التراث، هوية ومورد” بمناسبة إحياء شهر التراث.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super