الأربعاء , أبريل 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / في حفل نظمته مؤسسة وسام العالم الجزائري: تكريم ثلاثة باحثين جزائريين تقديرا لإنجازاتهم العلمية ومساهماتهم الفكرية

في حفل نظمته مؤسسة وسام العالم الجزائري: تكريم ثلاثة باحثين جزائريين تقديرا لإنجازاتهم العلمية ومساهماتهم الفكرية

 

قامت أول أمس مؤسسة وسام العالم الجزائري، بتكريم ثلة من الباحثين الجزائريين، تقديرا لإنجازاتهم العلمية ومساهماتهم الفكرية، حيث تم التكريم خلال حفل نظم بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بحضور رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي. ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الاقتصادية، ياسين ولد موسى، وعدد من أعضاء الحكومة.

وتم تكريم العالم المجاهد يوسف منتالشتة الذي كان له الفضل في ربط الجزائر بخط الإنترنت انطلاقا من إيطاليا سنة 1993. كما رافق عدة مشاريع في هذا المجال من بينها مشروع بريد الجزائر والخطوط الجوية الجزائرية. فضلا عن قيامه بعدة مهام، على غرار إدارة البرنامج الحكومي الدولي للمعلوماتية لمنظمة اليونسكو من 1970 إلى 1981.

وتم أيضا تكريم الدكتورة نشيدة قصباجي مرزوق، التي أنشأت أول خريطة لسرعة الرياح في الجزائر. بالإضافة إلى مساهمتها في العديد من الإنجازات مثل مشروع محطات الطاقة الشمسية على الطريق السريع ومشاريع أخرى على المستوى الدولي، وهي تمتلك 9 براءات اختراع، كما كرمت مؤسسة وسام العالم الجزائري المهندسة المعمارية نعيمة بن كاري بوديدح، التي حققت إنجازات هامة وألفت عدة كتب في مجال تخصصها.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super