الجمعة , يناير 27 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / في طبعته الثانية عشر 2023: فتح أبواب المشاركة في المسابقة الوطنية لأغنية الشعبي

في طبعته الثانية عشر 2023: فتح أبواب المشاركة في المسابقة الوطنية لأغنية الشعبي

 

فتحت محافظة المهرجان الثقافي الوطني لأغنية الشعبي، أبواب المشاركة في المسابقة الوطنية لأغنية الشعبي في الطبعة الثانية عشر المزمع تنظيمها العام المقبل 2023.

ويشترط أن يكون المترشح من جنسية جزائرية وسنه يترواح ما بين 19 و50 سنة، على أن يؤدي أغنية تدل في فن الشعبي من أجل عملية الانتقاء، فضلا عن تأدية قصائد الشعراء الجزائريين، مع ضرورة ملأ استمارة المشاركة المرفقة مع البيان الموجود على صفحة المهرجان الرسمية على “الفيس بوك”.

ويشترط أيضا إنجاز فيديو تتراوح مدته ما بين 5 و 6 دقائق، يتكون من استخبار متبوع بمقطع من قصيدة لشاعر جزائري مع خلاص من اختياره، إرسال استمارة المشاركة مرفوقة بالفيديو وصورة شمسية وصورة طبق الأصل لبطاقة التعريف الوطني عبر البريد الالكتروني الخاص بالمهرجان:fnc.chaabi@gmail.com.

وعاد المهرجان الثقافي الوطني لأغنية الشعبي إلى المشهد الموسيقي الجزائري بعد غياب دام سبع سنوات في طبعته الحادية التي نظمت بين 10 و 15 أوت الفارط، ليضرب موعده العام المقبل.

ويهدف المهرجان الثقافي الوطني لأغنية الشعبي الذي تأسس سنة 2006 بشكل أساسي إلى الحفاظ على تراث هذا النوع من الموسيقى الشعبية من خلال ضمان تكوين مواهب شابة قادرة على حمل رايته في المستقبل.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super