الثلاثاء , سبتمبر 27 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / في طبعته الخامسة وتحت شعار “كتابة وصورة”: تنظيم المهرجان الوطني لأدب وسينما المرأة من 24 إلى 29 سبتمبر الجاري بسعيدة

في طبعته الخامسة وتحت شعار “كتابة وصورة”: تنظيم المهرجان الوطني لأدب وسينما المرأة من 24 إلى 29 سبتمبر الجاري بسعيدة

 

يرتقب أن تنظم الطبعة الخامسة للمهرجان الوطني لأدب وسينما المرأة بسعيدة خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 29 سبتمبر الجاري والمنظم بمناسبة ذكرى ستينية الاستقلال

وأبرز محافظ التظاهرة كريم مولاي أن برنامج هذه الفعاليات التي تقام تحت شعار “كتابة و صورة” يشمل عدة أنشطة تجمع بين الأدب والسينما والأعمال التي تنتجها المرأة وتعالج قضاياها بحضور وجود ثقافية بارزة، كما سيكون الجمهور على موعد مع جلسات أدبية و شعرية بدار الثقافة “مصطفى خالف” من تنشيط أديبات جزائريات على غرار ربيعة جلطي وليلى عيون ومريم قماش وجميلة رحال, وفقا لنفس المصدر.

وستخصص الفترات المسائية للمهرجان لعرض أفلام سينمائية بقاعة سينما “دنيا زاد” منها “سولا” لصلاح اسعاد و”طريق العدو” لرشيد بوشارب و” الحياة ما بعد” لأنيس جعاد و ” أرقو” لعمار بلقاسمي.

وستتنافس هذه الأعمال خلال هذه التظاهرة المنظمة تحت رعاية وزارة الثقافة و الفنون على جائزة “الخلخال الذهبي” لأحسن عرض سينمائي مشارك تكون فيه الكلمة الأخيرة للجمهور من خلال عملية سبر آراء.

وبرمج عرض خمسة أفلام سينمائية قصيرة بدار الثقافة “مصطفى خالف” من ضمنها “شبشاق مريكان” لأمال بليدي و”كل الليالي” لأمينة سعيد و”بحرنا” لفتيحة حفيان و “أغنية الهدوء” لأرزقي العربي.

وسيستفيد الشباب المهتم بالفن السابع طيلة أيام المهرجان من دورات تدريبية في “مهن السينما” اختصاص هندسة الصوت يشرف عليها المخرج سليم حمدي و الأستاذ آيت عبد المالك عبد العزيز.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super