الأربعاء , يوليو 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / في عدد من ولايات الشرق الجزائري: نحو استكمال المشاهد الأخيرة لفيلم “زيغود يوسف” الأسبوع المقبل

في عدد من ولايات الشرق الجزائري: نحو استكمال المشاهد الأخيرة لفيلم “زيغود يوسف” الأسبوع المقبل

يرتقب أن يستكمل فريق تصوير فيلم “زيغود يوسف” للمخرج مؤنس خمار، المشاهد الأخيرة للفيلم، الأسبوع القادم بكل من ولايات: ميلة، قسنطينة، سكيكدة، بعد أن وفرت وزارة المجاهدين وذوي الحقوق كل الإمكانيات والظروف ليكون الفيلم جاهزا للعرض، خلال عيدي الاستقلال والاستقلال الموافق للخامس جويلية المقبل، حسب ماعلم من طاقم العمل.

وكان قد دخل فيلم “زيغود يوسف”، مرحلة التركيب، حيث يتولى الموسيقار الجزائري العالمي صافي بوتلة تأليف الموسيقى التصويرية، والتي يتوقف عليها نجاح أي فيلم سينمائي، والمايسترو صافي بوتلة هو عبقري زمانه كما يشهد له الجميع، حسب ماكشفه سابقا كاتب السيناريو احسن تليلاني.

ويعد الفيلم من إنتاج المركز الوطني للصناعة السينماتوغرافية، حيث كتب السيناريو الخاص به الكاتب أحسن تليلاني فيما يقوم الممثل علي ناموس بالدور الرئيسي فيه.

والعمل عبارة عن “فيلم تاريخي حربي طويل يروي سيرة حياة و كفاح زيغود يوسف منذ انخراطه في الحركة الوطنية ثم انضمامه إلى المنظمة السرية، كما يروي قصة سجنه في عنابة وتنظيمه لعملية هروب بطولية من ذلك السجن رفقة كل من عمار بن عودة وعبد الباقي بكوش وسليمان بركات علاوة على حضوره اجتماع 22 و إشرافه على انطلاق الثورة بالشمال القسنطيني مع ديدوش مراد و تنظيم هجومات 20 أوت 1955 إلى غاية استشهاده في 23 سبتمبر 1956.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super