الأحد , أكتوبر 24 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / في نقاش بالمدينة الدولية للفنون في باريس: عمار كساب يحاضر حول قضية تنقل الفنانين الأفارقة

في نقاش بالمدينة الدولية للفنون في باريس: عمار كساب يحاضر حول قضية تنقل الفنانين الأفارقة

 

يرتقب أن يشارك الخبير في السياسات الثقافية عمار كساب يوم الخميس 30 سبتمبر الجاري، في نقاش بالمدينة الدولية للفنون في باريس، للحديث حول قضية تنقل الفنانين الأفارقة، حيث سيتم بث الاجتماع على الهواء مباشرة.

وسيناقش الاجتماع دورة الجلسات  التي عقدت في 4 ماي و6 جويلية الفارط مؤخرا، والتي جمعت في مجموعات عمل أكثر من 100 متخصصا في الثقافة (مديرو الهياكل، التنقل ممولين ونشطاء، إلخ) وفنانين من أكثر من 30 دولة أفريقية مع شركاء من أوروبا وأمريكا الشمالية.

وعمار كساب، خبير دولي في مجال السياسات الثقافية، خريج جامعة الجزائر والسربون، دكتور في علوم التسيير، كان مدير الصندوق الإفريقي للفنون والثقافة بكيب تاون، جنوب إفريقيا، وأستاذ تسيير المؤسسات الثقافية في المدرسة العليا للاقتصاد، للفنون والاتصال بباريس أشرف على التقرير الذي أعدته مؤسسة المورد حول السياسية الثقافية في الجزائر وهو الأول من نوعه في هذا المجال.

الهدف من الجلسة يكمن في البحث عن دور أماكن الإقامة في تحديات التنقل داخل القارة الأفريقية وفيما يتعلق بها. كما سيتم طرح فكرة الدعوة إلى تنقل أكثر عدلاً وشمولية، لا سيما في سياق الوباء وما بعده.

ومنذ إنشائها في عام 1965، كانت المدينة الدولية للفنون ملاذاً للضيافة بامتياز للفنانين من جميع أنحاء العالم ، من جميع التخصصات، من جميع الأجيال ومن جميع الخلفيات. في سياق التحولات المجتمعية المتسارعة، ترغب المؤسسة في بدء التفكير في دور إقامات الفنانين وتنقلهم. وهكذا، انضمت المدينة الدولية للفنون مع شبكة المعلومات حول الحراك الثقافي، On the Move، للمشاركة في تنظيم مشروع بعنوان MobilitéS Afrique / Monde، بالتعاون مع صندوق التنقل Art Moves Africa.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super