الخميس , ديسمبر 1 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / طوق نجاة قد يمكنه من العودة مجددا إلى "الخضر":
قبّال ينضم رسميا لنادي “أف سي باريس” لموسم عل شكل إعارة

طوق نجاة قد يمكنه من العودة مجددا إلى "الخضر":
قبّال ينضم رسميا لنادي “أف سي باريس” لموسم عل شكل إعارة

أعلن نادي باريس إف سي الناشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، أول أمس الخميس، رسميا ضمه الدولي الجزائري، إيلان قبال، لمدة موسم واحد على شكل الإعارة مع خيار الشراء، قادما من نادي ستاد ريمس الناشط في دوري الدرجة الأولى، ليكون طوق نجاة للاعب من أجل الحصول على فرصة اللعب بانتظام.

ونشر النادي الفرنسي الذي فشل في الصعود إلى “الليغ 1” الموسم الماضي بعد وصوله إلى مرحلة المباريات الفاصلة، بيانا على موقعه الرسمي أعلن فيه ضم الجزائري الواعد: “يَسر نادي باريس لكرة القدم الإعلان عن وصول إيلان قبال! لاعب خط الوسط البالغ من العمر 24 عاما انتقل بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم من ستاد ريمس مع خيار الشراء”، مشيرا إلى أن اللاعب: “سيحمل الرقم 11”.

وأبدى قبال، سعادته بانضمامه إلى نادي باريس إف سي الباحث عن الصعود إلى “الليغ 1” هذا الموسم، وقال في تصريح لموقع النادي الرسمي: “أنا سعيد جدا بالتوقيع لنادي باريس. لقد أظهر لي هذا النادي رغبة شديدة في انتدابي”، مضيفا: “إنه نادٍ مرشح للصعود إلى “الليغ 1″.. لدي أهداف شخصية وأعتقد أن باريس إف سي هو النادي المثالي لي في الفترة الحالية”.

وليست هذه المرة الأولى التي يلعب فيها إيلان قبال في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، والذي يُعَد مصدرا لإلهامه وبعث مشواره الكروي، فبعد أن وقع أول عقد احترافي له مع نادي ستاد ريمس بعد فترة غير مُوفقة مع نادي بوردو، أُعِير صيف عام 2020 إلى دانكيرك، وأدى موسما جيدا، برأي متابعين، حيث نجح في تسجل 3 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة في 35 مباراة في “الليغ 2” قبل أن يعود إلى ريمس.

وبعد عودته إلى نادي ريمس صيف عام 2021 انتزع مكانا أساسيا في النادي وقدم أداء مقبولا في “الليغ 1″، حسب محللين، إذ سجل هدفا واحدا وقدم 4 تمريرات حاسمة في 31 مباراة، قبل أن يخرج من حسابات الجهاز الفني لريمس مع بداية الموسم الجاري، ما دفعه إلى اختيار دوري الدرجة الثانية الفرنسي لبعث مشواره من جديد.

وانضم قبال إلى المنتخب الجزائري لأول مرة في شهر أكتوبر 2021 قبل أن يغيب عن خيارات الناخب الوطني جمال بلماضي، حيث يسعى للعودة مجددا من بوابة فريقه الجديد.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super