الجمعة , يناير 27 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة محلية / استكمال الجولة العاشرة من المحترف الأول:
“كلاسيكو” “العميد” و”الكناري” يخطف الأنظار وخنشلة لمواصلة التألق أمام الساورة

استكمال الجولة العاشرة من المحترف الأول:
“كلاسيكو” “العميد” و”الكناري” يخطف الأنظار وخنشلة لمواصلة التألق أمام الساورة

تستكمل اليوم، فعاليات الجولة العاشرة من الرابطة المحترفة الأولى، بإجراء لقاءين هامين وواعدين، يتصدرهما قمة الجولة عندما يستضيف مولودية الجزائر الضيف شبيبة القبائل، فيما سيكون مفاجأة الموسم اتحاد خنشلة أمام تنقل صعب إلى الجنوب الجزائري لمواجهة شبيبة الساورة.

وكان يوم أمس، قد شهد إجراء خمس لقاءات، بينما تم تأجيل لقاء اتحاد بسكرة واتحاد الجزائر بسبب ارتباط هذا الأخير بمنافسة كأس الكنفدرالية الإفريقية عندما يواجه نادي كيب تاون الجنوب إفريقي إيابا يوم الأربعاء المقبل، لحساب الدور التمهيدي الثاني مكرر.

وسيكون ملعب “عمر بن رابح” بالدار البيضاء بالعاصمة، مسرحا لقمة الجولة و”الكلاسيكو” رقم 106 بين مولودية الجزائر (الثامن، 11 ن) وشبيبة القبائل (الـ15، 5 ن) في مقابلة مفتوحة على جميع الاحتمالات، إذ يبحث “العميد” في هذه المباراة على تحقيق الاستفاقة لاسيما بعد سقوطه في الجولة الماضية ضد اتحاد خنشلة (0-2)، لكنه يبقى مطالبا بالحذر أمام تشكيلة “الكناري” الجريحة بفعل الانطلاقة السيئة لهذا الموسم، إذ سجل أشبال المدرب عبد القادر عمراني ثلاث نتائج سلبية متتالية بعد تعادلين وهزيمة داخل الديار، ما يجعل مباراة اليوم فرصة للتدارك والعودة إلى السكة الصحيحة.

ومن الناحية الفنية، سيستفيد فريق مولودية الجزائر من عودته لاعبيه الدوليين، الذين شاركوا مع المنتخب الوطني المحلي في تربص تونس، إذ عرفت حصة أول أمس، تواجد الرباعي أيوب غزالة وأيوب عبد اللاوي وفتح الله الطاهر وشعيب ذبيح، وسيكون الرباعي تحت تصرف المدرب فوزي بنزرتي الذي سيسعى للاستفادة من الحالة الجيدة لهؤلاء اللاعبين عقب نجاح تربص “الخضر” بقيادة المدرب مجيد بوقرة ومشاركتهم في لقاءي مالي والنيجر، خاصة الثنائي الطاهر وذبيح اللذان سجلا هدفي الفوز أمام النيجر.

في المقابل، سيكون جميع لاعبي شبيبة القبائل تحت تصرف المدرب عبد القادر عمراني، بالنظر لجاهزية التعداد وعدم وجود أية حالات طارئة فيما يتعلق بالإصابات، كما سيستفيد من عودة المدافع بدر الدين سوياد والحارس عبد الرحمن مجادل الذين غابا عن الفريق بسبب الإصابة، حيث جرت التحضيرات للقاء “العميد” في أجواء هادئة وتركيز عال بالنظر لأهمية نقاط اللقاء والعودة بنتيجة إيجابية من العاصمة.

ويعد هذا اللقاء رقم 106 في تاريخ الناديين بالبطولة الوطنية، حيث تمتلك الشبيبة الأسبقية بواقع 37 انتصارا ضد 29 فوز لفائدة المولودية، في حين انتهت 39 مباراة بنتيجة التعادل.

ويخوض فريق مفاجأة بداية هذا الموسم اتحاد خنشلة (الثاني، 16 ن) بقيادة المهاجم الهداف سفيان بايزيد، تنقلا صعبا إلى جنوب البلاد لمواجهة شبيبة الساورة (الـ13، 8 ن) الجريح. هذا الأخير يبحث عن نيل انتصاره الأول عقب ستة مقابلات عجاف في كل المنافسات.

وتسعى تشكيلة الصاعد الجديد تحت إشراف المدرب نبيل نغيز إلى مواصلة نفس الديناميكية بعد تسجيل خمس انتصارات وتعادل واحد، من أجل ضمان البقاء في أسرع وقت ممكن ولما رفع سقف الطموح واحتلال مركز مشرف في نهاية الموسم الحالي.

برنامج اليوم:

مولودية الجزائر – شبيبة القبائل (الـ15:00)

شبيبة الساورة – اتحاد خنشلة (الـ18:00)

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super