الأحد , يناير 16 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / لاختيار أحسن راقص في “البريك دانس”: تنظيم “RED BULL BC ONE ” يومي 29 و30 جوان الجاري

لاختيار أحسن راقص في “البريك دانس”: تنظيم “RED BULL BC ONE ” يومي 29 و30 جوان الجاري

 

 

يعود RED BULL BC ONE في دورة استثنائية جديدة هذا العام، حيث سينظم هذا الحدث، الذي لطالما انتظره هواة ومحبي “البريك دانس”، في الجزائر العاصمة يوم 29 جوان2019 بالنسبة للمنافسة التأهيلية في La Rotande (Arika) فيما سينظم النهائي الوطني يوم 30 جوان في قاعة ابن زيدون، حسب بيان وصل جريدة ‘الجزائر”.

وبإمكان الراقصين من مختلف أنحاء العالم التسجيل مجانًا والمشاركة في أكبر مسابقة    Breakdance  في العالم.

وتتكون لجنة التحكيم التي ستحدد اسم الفائز من ليلو (علي رمضاني) الحائز مرتين على لقب “بطل العالم في ريد بُل بي سي ون”، بخبرة تفوق 20 عامًا بين الرقص و التمثيل و كذا التصميم الكوريغرافي مع الفنانة العالمية مادونا، بطل العالم “ليلزو” الذي يعود للعام الثاني على التوالي الى الجزائر  -وللمرة الأولى هذه السنة سيشارك العنصر النسوي في التحكيم و ذلك بحضور B-girl Sarah Bee.

وللمرة الأولى في العالم و في الجزائر أيضا، ستشهد النسخة السادسة عشر من “ريد بُل بي سي وان” مشاركة العنصر النسوي حيث سيكون بطلان متأهلان للنهائي العالمي في مومباي، لتمثيل الجزائر في الهند و مواجهة أفضل الراقصين في العالم.

و Red Bull BC One هي أكبر مسابقة فردية (1 مقابل 1) بين B-Boys و B-Girls، حيث يتنافس الآلاف من الراقصين من جميع أنحاء العالم للحصول على فرصة لتمثيل بلدهم في النهائيات الدولية.
وسيخوض 16 راقص  B-Boysإلى جانب 16 راقصة  B-Girlsغمار المنافسة الشرسة لنيل لقبRed Bull BC ، ولكن التتويج سيكون من نصيب بطل واحد فقط.
يذكر أن B-Boying / B-Girling ، أو breakdance، هو أسلوب رقص نشأ في شوارع نيويورك في أواخر سبعينيات القرن الماضي ، وهو أحد الأعمدة الأربعة لثقافة الهيب هوب مع  DJing، MCing  وفن الكتابة على الجدران.
و مع مرور الوقت، اكتسب فن البريكدانس شهرة وديناميكيًة ، جعلته ينتشر بين المجتمعات في مختلف أنحاء العالم. حيث دفع المولعون بهذا الفن وتيرة البريك دانس، وحولوها إلى شكل فني فريد من نوعه.
للإشارة، تعود أكبر مسابقة “بريك دانس” في العالم في نسختها 16 أين سيتنافس الآلاف من الراقصين لبلوغ النهائيات الوطنية التييشارك فيها 16 راقصًا و راقصة لينتقل الفائزون إلى النهائي العالميRed Bull BC One World ، الذي حدد بتاريخ 9 نوفمبر في مومباي بالهند.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super