الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / في إطار جهود الجزائر في الدفع بمسار السلم والمصالحة في مالي:
لعمامرة يستقبل الوزير المالي للمصالحة والموقعين على اتفاقية السلام

في إطار جهود الجزائر في الدفع بمسار السلم والمصالحة في مالي:
لعمامرة يستقبل الوزير المالي للمصالحة والموقعين على اتفاقية السلام

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، أول أمس الجمعة، بالجزائر العاصمة، الوزير المالي للمصالحة الوطنية، العقيد اسماعيل واغي وكذا المسؤولين الأولين للحركات الموقعة على اتفاق السلم والمصالحة الوطنية في مالي المنبثق عن مسار الجزائر العاصمة.

وتندرج هذه الاستشارات في إطار جهود الجزائر بصفتها المشرفة على قيادة الوساطة الدولية ورئيسة لجنة متابعة الاتفاق لاستعادة السلم والاستقرار في مالي، وترمي أساسا إلى السماح للأطراف المعنية بإعطاء دفع جديد لمسار السلم والمصالحة الوطنية في مالي، تمديدا للنتائج المشجعة للدورة الـ45 لذات اللجنة التي عقدت في الـ 6 أكتوبر في باماكو.

كما ستكون للأطراف الموقعة فرصة تعميق النقاش بخصوص الأهداف الاستراتيجية للاتفاق، لاسيما مسائل إعادة إدماج المقاتلين التابعين للحركات إضافة إلى تلك المتعلقة بالجوانب السياسية والمؤسساتية.

ويتعلق الأمر أيضا بالأسسين الآخرين للاتفاق والمتمثلين في التنمية وقضايا العدل.

وتتمثل أهمية هذه اللقاءات في كونها تنعقد عشية تنظيم الجلسات الوطنية حول إعادة التأسيس التي ستحدد مخرجا للمسار الانتقالي الحالي في مالي.

وفي هذا الصدد، تؤدي الجزائر دورا هاما في مسار السلم والمصالحة بمالي من خلال السهر بشكل خاص على حفظ الوحدة والسلامة الترابية لمالي لأجل السماح للشعب المالي الشقيق بالعيش في استقرار وسلام دائمين. إذ يلقى هذا العمل المتواصل للجزائر دعما واسعا على المستوى القاري والدولي.

وجدير بالذكر أنه وصل الجمعة إلى الجزائر، وفد من مالي يضم وزير المصالحة الوطنية، العقيد اسماعيل واغي، وممثلين عن الحركات الموقعة على اتفاق السلم والمصالحة، المنبثق عن مسار الجزائر. وكان في استقبال الوفد المالي بمطار هواري بومدين الدولي، المبعوث الخاص المكلف بمنطقة الساحل وإفريقيا، بوجمعة ديلمي.

وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super