الثلاثاء , نوفمبر 29 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بعد لقائه وزيرة الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري:
لعمامرة يقرر زيارة العراق خلال الأيام المقبلة

بعد لقائه وزيرة الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري:
لعمامرة يقرر زيارة العراق خلال الأيام المقبلة

lam

كشف وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، أمس السبت، أن وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، سيقوم بزيارة خاصة إلى العراق خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل تعزيز الجهود الدبلوماسية والتعاون الدولي بين البلدين، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي بات يعيشها العراق في السنوات الأخيرة.
وأشاد الوزير الجعفري بالموقف الجزائري الداعم للحكومة العراقية في حربها على تنظيم الدولة الإسلامية – داعش- حيث لم تكن الحكومة العراقية لتستعيد ما خسرته من قبل لولا الدعم والمساندة التي مُنحت لها من طرف الدول الصديقة والشقيقة حسب تعبير.
وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية العراقية، أن لقاء جمع الوزيرين لعمامرة والجعفري، على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان في مدينة جنيف السويسريَّة، الاثنين الماضي، حيث استعرضا جملة من العلاقات الجزائرية العراقية، وضرورة تعزيزها وتطوريها بما يخدم مصالح الشعبين العراقي والجزائري، بالإضافة إلى الجهود المبذولة في محاربة تنظيم الدولة الذي ابتلع أجزاء كبيرة من العراق، قبل تدخل التحالف الأمريكي الذي أعاد الكثير منها للحكومة العراقية.
وجاء في البيان أيضا أن لعمامرة، أشاد كثيرا بالتقدم الذي تحرزه القوات العراقية في حربها على تنظيم الدولة – داعش- الذي بات قاب قوسين من الخروج من مدينة الموصل، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية تضافر الجهود من أجل تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة، بالإضافة إلى زيادة حجم التعاون في شتى المجالات.
وأثنى الجعفري، على المواقف الصامدة للحكومة الجزائرية، بالإضافة إلى الدعم والمساندة الذي تقدمه لحكومة حيدر لعبادي في المحافل الدولية، داعيا في الوقت ذات جامعة الدول العربية إلى صياغة قرارات من شأنها صيانة مصالح الدول ومواجهة كل التحديات التي تقف أمامها، خاصة تلك المتعلقة بالأمن.
وكان السفير الجزائري في العراق عبد القادر بن شاعة، أكد لرئيس الوزراء حيدر العبادي، في 01 مارس الماضي أن الجزائر تقف مع العراق وشعبه في الحرب التي يخوضه ضد تنظيم داعش، معبراً عن شكره “للاهتمام بعلاج الصحفية الجزائرية سميرة مواقي”.
ع.فداد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super