الجمعة , يناير 27 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / للتعريف بآخر إصدار لها “إكليل خمسيني”: جولة أدبية للشاعرة رشيدة محمدي إلى عدة ولايات من الوطن

للتعريف بآخر إصدار لها “إكليل خمسيني”: جولة أدبية للشاعرة رشيدة محمدي إلى عدة ولايات من الوطن

 

تقوم الأستاذة والشاعرة المقيمة حاليا بإسبانيا رشيدة محمدي حاليا، بجولة أدبية انطلقت من ولاية عنابة والعاصمة وتقودها إلى عدة ولايات من الوطن، وذلك للتعريف بآخر إصدار لها وهو كتاب “إكليل خمسيني”.

وكانت قد التقت رشيدة محمدي بوزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي بمقر الوزراة، حيث تناول اللقاء الممارسات الأدبية وحقولها في الجزائر ودور الأدب عامة والشعر على الخصوص في كتابة التاريخ وحفظه.

واستعرضت الشاعرة المختصة في اللسانيات والتي تكتب وتُلقي القصائد الشعرية باللغات العربية والإنجليزية والإسبانية، تجربتها في المجال الثقافي والأكاديمي بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث اختصت في اللسانيات إلى جانب تجارب شعرية وثقافية بعدة دول أخرى.

وحققت رشيدة محمدي، حضورًا عالميًا خلال عقد من الزمن، حيث اختيرت لتكون الشاعرة الوحيدة مع 99 شاعرًا آخر ضمن شعراء أنطولوجيا الشعر العالمي، كما تم اختيار قصائدها كأفضل مئة قصيدة على مستوى العالم، علاوة على احتفاء منصة “أمازون” بديوانها (رضاب بلّوري ..de Cristal Saliva) باعتباره الأكثر مبيعاً على مدى 2020 وبداية 2021، بعدما وصلت عدد مبيعاته إلى أكثر من 694 ألف أي أكثر من نصف مليون نسخة من مجموع مبيعات “أمازون” البالغة 33 مليون نسخة سنويًا، محطمًا بذلك رقمًا قياسيًا لم يسبق تحقيقه في مبيعات أي شاعر أو روائي في الوطن العربي ولا حتى في إسبانيا.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super