الثلاثاء , ديسمبر 6 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / بلماضي يعلن عن قائمة وديتي مالي والسويد:
ليريس جديد “الخضر”، عريبي المفاجأة وعودة مبولحي وبن رحمة

بلماضي يعلن عن قائمة وديتي مالي والسويد:
ليريس جديد “الخضر”، عريبي المفاجأة وعودة مبولحي وبن رحمة

كشف أمس، الناخب الوطني جمال بلماضي، عن قائمة اللاعبين المعنيين بتربص “الخضر” المقرر انطلاقه غدا الإثنين، بالمركز التقني بسيدي موسى، والذي يتخلله لقاءان وديان الأول أمام مالي يوم 16 نوفمبر الجاري بملعب ميلود هدفي بوهران، قبل السفر نحو السويد لمواجهة منتخب هذا البلد يوم 19 من الشهر الحالي بملعب إيلدا” في مدينة مالمو.

ويندرج تربص “الخضر” المقرر من 14 إلى 20 نوفمبر الحالي، ضمن فترة التوقف الدولي تحضيرات للاستحقاقات المقبلة، إذ أفرج المدرب جمال بلماضي على قائمة ضمت 24 لاعبا، حيث حملت عدة مفاجآت مع تواجد اسم جديد في القائمة سيحمل لأول مرة ألوان المنتخب الوطني، ويتعلق الأمر بالمدافع مهدي ليريس، الناشط في نادي سامبدوريا الإيطالي، إلى جانب الاستنجاد بمهاجم شباب بلوزداد كريم عريبي لتعويض غياب لاعب نيس الفرنسي أندي ديلور، كما شهدت ذات القائمة عودة حارس نادي القادسية الناشط في الدرجة الثانية السعودية رايس وهاب مبولحي وذلك بعد غيابه عن التربص الأخير خلال شهر سبتمبر الماضي، شأنه في ذلك شأن المحترف في نادي نيس الفرنسي هشام بوداوي وسعيد بن رحمة متوسط ميدان وست هام الإنجليزي.

ولعل الملفت في القائمة، هو توجيه الدعوة لأربع حراس مرمى وهم وهاب رايس مبولحي، أنتوني ماندريا، ألكسندر أوكيدجة، ومصطفى زغبة، مع تواجد ثلاث عناصر تنشط كظهير أيمن وهم الوافد الجديد مهدي ليريس وحسين بن عيادة ويوسف عطّال.

بالمقابل، غاب عن القائمة الثنائي حسام عوار لاعب نادي أولمبيك ليون الفرنسي، ومدافع وولفرهامبتون الإنجليزي ريان آيت نوري، وذلك بعد الجدل الذي أثير حولهما خلال الأيام الماضية، والأنباء التي تحدثت عن اختيار اللاعبين الانضمام إلى “الخضر”.

وتضمّ تشكيلة بلماضي في حراسة المرمى: وهاب رايس مبولحي، أنتوني ماندريا، ألكسندر أوكيدجة، ومصطفى زغبة.

فيما استدعي للدفاع: عيسى ماندي، يانيس حماش، محمد توغاي، أحمد توبة، يوسف عطّال، رامي بن سبعيني، حسين بن عيادة، ولاعب سامبدوريا الإيطالي مهدي ليريس.

وفي وسط الميدان ستشمل القائمة: نجم نادي ميلان إسماعيل بن ناصر، راميز زروقي، آدم زرقان، هشام بوداوي، ونبيل بن طالب.

أما في الهجوم، فقد استدعى بلماضي كلّ من رياض محرز، آدم وناس، يوسف بلايلي، سعيد بن رحمة، إسلام سليماني، محمد عمورة ومهاجم بلوزداد كريم عريبي.

بلماضي يعقد اليوم ندوة صحفية ..

وعلى صعيد آخر، يعقد الناخب الوطني جمال بلماضي، صبيحة اليوم ندوة صحفية بمركز تحضير المنتخبات بسدي موسى وذلك للحديث عن تربص “الخضر” المزمع انطلاقة بداية من يوم غد الاثنين ويدوم إلى غاية 29 من نفس الشهر، وأيضا الرد على أسئلة الإعلاميين فيما يخص قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهتي مالي والسويد، كما يسلط رجال الإعلام اهتمامهم على قضية الثنائي حسام عوار وريان آيت نوري، علما أن مدة الندوة الصحفية لن تتواجد الـ30 دقيقة حسبما أعلنت عنه الاتحادية الجزائرية للعبة.

عادل. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super