الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في بيان له:
مجلس الأمة يشارك في أشغال الجلسة الأولى من دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي

في بيان له:
مجلس الأمة يشارك في أشغال الجلسة الأولى من دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي

يشارك عضو مجلس الأمة، عضو البرلمان العربي عبد الكريم قريشي في أشغال الجلسة الأولى من دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، وذلك في الفترة مابين 11 و16 أكتوبر 2021، بالقاهرة مقر البرلمان العربي.
وقد تضمن جدول الأعمال اجتماع اللجان الدائمة للبرلمان العربي، ولجانه المتخصصة، وكذا اجتماع هيئة المكتب والجلسة العامة.
هذا وقد أصدر البرلمان العربي بيانا حول التصريحات المستفزة للرئيس الفرنسي، جدد فيه رفضه القاطع لكل أشكال التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وأذان بقوة كل اعتداء على تاريخ الجزائر العريق والذي يعد جزءا مشرفا من تاريخ العالم العربي، زاخر بإرث حضاري ثري بالمقاومة والتضحية والنضال من أجل الوطن والأمة العربية.
كما أكد مساندته للجزائر في تصديها لكل إساءة تمس هويتها وإرثها التاريخي وإنجازاتها المكتوبة بدماء ملايين الشهداء ضد الاستعمار البائد فكرا وممارسة.
من جهة أخرى، وخلال مشاركته في اجتماع اللجنة المعنية بإعداد مشروع استرشادي حول الأمن السيبراني، قدم عبد الكريم قريشي مقترحات بنود إضافية لنص المشروع صبت حول تجريم محاولة ارتكاب الجرائم السبرانية، حيث أن تجريم المحاولة هو جزء مهم من أجل التمكن من الردع والمتابعة القضائية لمرتكبي هذه الجرائم قبل التمكن من الولوج إلى أنظمة البيانات وتعطيلها وحماية الطفولة على الانترنيت، من خلال تقديم المشورة والمساعدة للأطفال والآباء والمعلمين والمهنيين بشأن الأسئلة الرقمية ومحاربة الاعتداء الجنسي على الأطفال عبر الانترنيت.
وكذلك إضافة لتسهيل وتشجيع وتوفير آليات للتبليغ عن أي محتوى غير لائق وكدا أي تعرض إلى محاولة جريمة سيبرانية سواء ضد الأشخاص أو الشركات.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super