الثلاثاء , سبتمبر 28 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مسرح إنسمبل يطلق مسابقة لإنجاز أنطولوجيا للنصوص المسرحية

مسرح إنسمبل يطلق مسابقة لإنجاز أنطولوجيا للنصوص المسرحية

 

يعمل مسرح إنسمبل لإنجاز أنطولوجيا للنصوص المسرحية العربية المعاصرة ويدعو الكتاب المسرحيين العرب لتقديم نصوصهم، حيث سيتم اختيار خمسة نصوص لتنشر باللغة العربية ضمن كتاب أنطولوجيا المسرح العربي المعاصر، ومن ثم ستترجم وتنشر باللغة الإنكليزية. كما سيحصل كل كاتب/ة من أصحاب النصوص الفائزة في المسابقة على مبلغ قدره 1000 دولار أمريكي، وذلك في ظل صعوبات نشر النصوص المسرحية التي يعاني منها الكاتب/ة، وتراجع حركة النشر الورقي، وفي ظل التغيرات التي طرأت على العالم وعلى العالم العربي في السنوات الأخيرة، والتي أدت إلى ظهور أجيال جديدة من الكتاب المسرحيين، وطرق جديدة من الكتابة، يسعى

وستكون الانطولوجيا في كتاب يضم سبعة نصوص عربية معاصرة: خمسة نصوص فائزة بمسابقة الكتابة المسرحية، تختارها لجنة تحكيم مختصة ومستقلة، نص واحد يختاره مسرح إنسمبل، نص واحد تختاره دار النشر.

ويبدأ موعد استقبال النصوص في الأول من ماي 2021، وينتهي موعد استقبال النصوص في الأول من جوان 2021، لتعلن النتائج في الخامس عشر  سبتمبر 2021.

يذكر أن إرسال النصوص يكون بصيغة ملف PDF على البريد الإلكتروني التالي submissions@masrahensemble.org وعلى صفحته الأولى: اسم النص، اسم الكاتب، جنسية الكاتب.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super