السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / ورقلة:
مشاريع تنموية قيد الإنجاز ببلديتي عين البيضاء والرويسات

ورقلة:
مشاريع تنموية قيد الإنجاز ببلديتي عين البيضاء والرويسات

يجري تجسيد مشاريع تنموية في قطاعات مختلفة ببلديتي عين البيضاء والرويسات بولاية ورقلة من شأنها الاستجابة لتطلعات الساكنة بالبلديتين، كما أفادت به مصالح الولاية.
وفي هذا الصدد استفادت بلدية عين البيضاء من مشروع ثانوية جديدة التي استكملت ورشاتها، ومن أشغال إعادة تهيئة ثلاث مدارس بالطورين الأول والثاني من التعليم، ومشروع إنجاز شبكة الإنارة العمومية مزودة بمصابيح مقتصدة للطاقة، حسب ذات المصدر.
من جهتها استفادت بلدية الرويسات من مشروع إنجاز شبكة التطهير بحي “بوذراع”، الذي بلغت نسبة تقدم الأشغال به 75 بالمائة، مثلما جرى شرحه.
وتدعم قطاع التربية ببلدية الرويسات بابتدائية صنف “ج” التي تتوفر على جناح بيداغوجي يضم عدة أقسام دراسية ومبنى إداري ومطعم مدرسي.
وفي إطار عملية التضامن ما بين البلديات رصدت إعانة مالية من بلدية حاسي مسعود تفوق قيمتها 57 مليون دج لإنجاز مجمع مدرسي من ثمانية أقسام بحي الإمام علي بذات البلدية، فيما استفاد قطاع الشباب والرياضة من عملية إعادة تأهيل الملعب البلدي وتكسية أرضيته بالعشب الاصطناعي، إلى جانب إنجاز قاعة علاج بحي سكرة الغربية، وفق المصدر ذاته.
وأطلقت أشغال إعادة تأهيل شبكة الإنارة العمومية بحي 100 سكن، وإعادة الاعتبار للطريق البلدي رقم 51 بمنطقة “الحدب” على مسافة 2 كلم، كما أشير إليه.
وتهدف هذه العملية إلى تأمين هذا الطريق لمستعمليه وتسهيل التنقل إلى المنشأة الحموية التي تشتهر بها منطقة “الحدب” ببلدية الرويسات، استنادا إلى مصالح الولاية.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super