الجمعة , يناير 27 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار بالصور / وزارة الصحة تدعو مجدداً للتسجيل لتلقي اللقاح:
مصر: إجراءات احترازية بالجامعات والمدارس

وزارة الصحة تدعو مجدداً للتسجيل لتلقي اللقاح:
مصر: إجراءات احترازية بالجامعات والمدارس

دعت وزارة الصحة المصرية المواطنين أمس لـ«التسجيل على موقعها الإلكتروني لتلقي لقاح (كورونا)»، وشددت الجامعات والمدارس من إجراءات الاحتراز للوقاية من الفيروس تزامناً مع امتحانات نهاية العام الدراسي في البلاد.

ووفق إفادة لوزارة الصحة بمصر، فقد «سجلت إصابات (كورونا) 861 حالة جديدة، والوفيات 46 حالة جديدة». وقالت الوزارة إن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بالفيروس، حتى مساء أول من أمس، هو 266350 من ضمنهم 195072 حالة تم شفاؤها، و15268 حالة وفاة». وخصصت مصر 400 مركز على مستوى ربوع البلاد لتلقي لقاح الفيروس. ووفرت خدمات التطعيم باللقاح في المنازل للمواطنين الذين يعانون من أمراض تجعلهم غير قادرين على الحركة. كما وفّرت أيضاً قوافل طبية لتطعيم كبار السن بلقاح (كورونا) أمام مكاتب البريد.

وبدأ طلاب بعض الجامعات المصرية وطلاب الشهادة الإعدادية في المدارس ببعض المحافظات، أداء الامتحانات أمس. وأكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة «الحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، وتعقيم جميع مقرات لجان سير الامتحان بصفة دورية ويومية، واستخدام أجهزة الكشف الحراري للطلاب والمعلمين وبوابات التعقيم والتطهير، والالتزام بارتداء الكمامة للجميع»-.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super