الأحد , يناير 16 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مكتبة “شايب دزاير” التابعة لــ “أناب”: عبد الكريم تزاروت يوقع كتابيه “جمال علام” و”السينما الجزائرية”

مكتبة “شايب دزاير” التابعة لــ “أناب”: عبد الكريم تزاروت يوقع كتابيه “جمال علام” و”السينما الجزائرية”

 

وقع الكاتب جمال عبد الكريم تزاروت كتابيه الصادران عن منشورات “أناب”، والموسومان “جمال علام”، و”السينما الجزائرية”، وذلك بمكتبة “شايب دزاير”.

ويروي الكتاب الأول الموسوم “جمال علام” السيرة الذاتية لأحد رموز الأغنية القبائلية وابن ولاية بجاية، وهو إصدار يضاف إلى سلسة كتبه حول أعمدة الفن الجزائري على غرار المطربين هاشمي القروابي ومحمد العماري على وجه الخصوص.

وجمال علام الذي توفي عام 2018، أطلق أول ألبوماته الغنائية في العام 1981، والذي حمل اسم “مارا ديوغال” واعتبر واحداً من أعلام الأغنية القبائلية التي عرف فيها كمغن وملحن، حيث ترك علام بصمة في الفن الأمازيغي وغنى بالإضافة لتلحينه عدداً من المقطوعات الموسيقية التي استخدمت كموسيقى تصويرية لمسلسلات وأفلام وثائقية.

في سياق ذي صلة، وقع ذات الكاتب كتاب “السينما الجزائرية” وهو  الإصدار الذي اختار أن يشيد فيه بجميع الممثلات والممثلات وجميع ممثلي السينما الجزائرية بهذا الكتاب “ممثلو السينما الجزائرية ، الممثلات في دائرة الضوء” الذي يحظى بإعجاب كبير لكونه ممثلا في الجزائر هو مسار عقبة حقيقي.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super