الثلاثاء , ديسمبر 6 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال أشغال الدورة الرابعة من العهدة التشريعية الخامسة:
ممثلو البرلمان الجزائري يؤدون القسم بالبرلمان الإفريقي

خلال أشغال الدورة الرابعة من العهدة التشريعية الخامسة:
ممثلو البرلمان الجزائري يؤدون القسم بالبرلمان الإفريقي

افتتحت، أمس، في مدينة ميدراند بجنوب إفريقيا، أشغال الدورة الرابعة من العهدة التشريعية الخامسة للبرلمان الإفريقي تحت رئاسة، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فكي إلى جانب رئيسة الجمعية الوطنية لجنوب إفريقيا، نوسيفي مابيزا نكاكولا وستمتد الأشغال إلى غاية 2 جويلية.
شهدت فعاليات هذا اليوم حسب ما جاء في بيان للمجلس الشعبي الوطني مراسم أداء القسم من طرف النواب الجدد والذين كان من بينهم ممثلو البرلمان الجزائري، فاتح بوطبيق، سقراس محمد وبهجة العمالي إلى جانب عضو مجلس الأمة السيد عبد المجيد عز الدين.
يذكر أن البرلمان الجزائري ممثل الآن في البرلمان الإفريقي بالأعضاء الذين أدوا القسم اليوم، إضافة إلى عضو مجلس الأمة، عبد المالك تشرفت، الذي ما تزال عهدته مستمرة.
وبعد مراسيم أداء القسم من قبل النواب الجدد، ستنطلق أشغال هذه الدورة بعقد اجتماعات الكتل الإقليمية الخمسة من أجل تعيين أعضاء اللجنة المخصصة التي ستتولى انتخاب الرئيس الجديد للبرلمان الإفريقي وذلك وفق أحكام المادة 16-3 من النظام الداخلي للهيئة.
وبعد انتخاب الرئيس الجدد ونوابه، ستعود الكتل الإقليمية الخمسة للاجتماع من أجل انتخاب مكاتبها والمصادقة على مخطط عمل السنة الجارية.
وتختتم الأشغال بانعقاد اجتماعات تخصص لانتخاب مكاتب اللجان الدائمة، وذلك تحضيرا لاجتماع مشترك مع مكتب البرلمان الإفريقي.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super