السبت , فبراير 4 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مهرجان البندقية السينمائي بإيطاليا في طبعته التاسعة والسبعين: “الملكة الأخيرة” لعديلة بن ديمراد وداميان أونوري ضمن منافسة فئة “أيام المؤلفين”

مهرجان البندقية السينمائي بإيطاليا في طبعته التاسعة والسبعين: “الملكة الأخيرة” لعديلة بن ديمراد وداميان أونوري ضمن منافسة فئة “أيام المؤلفين”

اختير الفيلم الروائي الطويل “الملكة الأخيرة”، وهو من إخراج مشترك لعديلة بن ديمراد وداميان أونوري، ضمن قائمة الأفلام المتنافسة في فئة “أيام المؤلفين” (أيام البندقية) للدورة التاسعة والسبعين لمهرجان البندقية السينمائي بإيطاليا، التي تعقد فعالياتها من 31 اوت إلى 10 سبتمبر المقبل، وفقا للمنظمين.

وسيتنافس في هذا الإطار “الملكة الأخيرة”، باعتباره الفيلم الروائي الطويل الأول للمخرجين، إلى جانب أعمال أخرى على جائزة “لويجي دي لورنتس” وجائزة “أسد المستقبل”.

ويتناول هذا الفيلم، الذي تم إنتاجه عام2021، حياة الملكة “زفيرة” بالجزائر العاصمة في القرن السادس عشر إبان السنوات الأولى للوجود العثماني في الجزائر وإبان أيضا الغزو الاسباني للعديد من المدن الجزائرية، وهي فترة عرفت تحولات كبرى في تاريخ المدينة والجزائر ككل.

وقد تم تصوير هذا الفيلم في الأعوام الأخيرة وفي ظل جائحة كورونا بكل من الجزائر العاصمة (قلعة الجزائر وقصر رياس البحر- حصن 23) وكذا قلعة المشور بتلمسان.

وتعتبر “أيام المؤلفين” (جيورانتي دغلي أوتوري) بمثابة تظاهرة موازية لمهرجان البندقية السينمائي الدولي حيث تأسست في 2004 من طرف الجمعية الإيطالية “جمعية المؤلفين السينمائيين والمؤلفين والمنتجين المستقلين”، وهي تمنح جوائز “فنيس دايز أواردز”.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super