الأحد , أكتوبر 24 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مهرجان فاماك للفيلم العربي في فرنسا: “مناظر الخريف” ووثائقي “جزائرهم” ضمن منافسة “جائزة الجمهور”

مهرجان فاماك للفيلم العربي في فرنسا: “مناظر الخريف” ووثائقي “جزائرهم” ضمن منافسة “جائزة الجمهور”

 

يرتقب أن يشارك الفيلم “مناظر الخريف” لمخرجه مرزاق علواش و وثائقي “جزائرهم” لمخرجته لينا سوالمية في الطبعة الــ 32 لمهرجان الفيلم العربي بمدينة فاماك “شرق فرنسا” المرتقب من 6 إلى 17 أكتوبر الجاري، حسب الموقع الرسمي للمهرجان.

ووفق ذات المصدر، فإن “مناظر الخريف” و “جزائرهم” سيتنافسان على جائزة الجمهور إلى جانب “تحت سماء آليس” و”رجال” من فرنسا إضافة إلى “غزة حبي” و هي عمل درامي من اخراج عرب و طرزان ناصر.

وتدور أحداث “مناظر الخريف” الذي أنتج سنة 2019 حول حورية و هي صحفية تحقق في مقتل متمدرسات في الثانوية احتجزن من طرف شبكة دعارة و مأساة اللاجئين الأفارقة الذين يمرون عبر الجزائر.

أما الفيلم الوثائقي “جزائرهم” و هو إنتاج مشترك جزائري فرنسي (2020) فيعالج طيلة 72 دقيقة قصة والدي لينا اللذان انفصلا بعد زواج دام 62 سنة كما يعرج على المنفى و ما كابده المهاجرون الجزائريون الأوائل في فرنسا.

ويقدم المهرجان أكثر من 40 فيلما، وفيلما روائيا، ووثائقية، وأفلامًا قصيرة، والعديد منها لم يسبق مشاهدته أو عرضه مسبقًا، بهدف الترويج للتصوير السينمائي الناشئ، وجوائز المهرجان، هي: الجائزة الكبرى، جائزة لجنة تحكيم الشباب، جائزة لجنة التحكيم الصحفية، جائزة الجمهور، جائزة الأفلام الوثائقية وجائزة الفيلم القصير. يتوفر أيضًا اختيار خارج المنافسة بعنوان “الانفتاح على العالم”.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super