الثلاثاء , نوفمبر 29 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / أغلبهم عادوا إلى التألق في أنديتهم:
نجوم “الخضر” يسطعون من جديد في الدوريات الأوروبية

أغلبهم عادوا إلى التألق في أنديتهم:
نجوم “الخضر” يسطعون من جديد في الدوريات الأوروبية

عقب فترات صعبة مر بها أغلب نجوم المنتخب الوطني قبل وبعد الدورة الأخيرة من كأس إفريقيا للأمم التي احتضنتها دولة الغابون شهر جانفي المنقضي، عادت الأسماء التي اعتادت على صناعة أفراح أنديتها ضمن الدوريات الأوروبية الكبرى إلى التألق وبدأت تسترجع مستواها جولة بعد جولة، ففي الخط الأمامي أضحى ياسين براهيمي يقدم مستويات مميزة مع نادي بورتو في الدوري البرتغالي، والشأن نفسه بالنسبة لرياض محرز الذي عاد أول أمس إلى معانقة الشباك في الدوري الانجليزي بعد فترة صيام معتبرة، فيما يواصل نبيا بن طالب صنع الحدث في الدوري الألماني مع نادي شالك، أين استطاع أن يفرض نفسه بفضل مردوده الكبير وأهدافه التي كثيرا ما صنعت الفارق. هذا ويقدم ادريس سعدي مستويات كبيرة هو الآخر في الدوري البلجيكي الذي يحتل صدارة هدافيه، فيما عاد عيسى ماندي مدافع نادي ريال بيتيس الاسباني إلى مستواه الذي عرف به سابقا في الدوري الفرنسي، تمكن في آخر جولة من الليغا من تسجيل هدف رائع إضافة إلى دوره في الخط الخلفي. وتجدر الإشارة إلى أن سفيان فيغولي لاعب وست هام الانجليزي بأ أخيرا يجد معالمه في البريمرليغ، حيث افتك مكانة أساسية في ناديه بعدما عانى في مقاعد البدلاء منذ بداية الموسم.

براهيمي يسجل هدفه الخامس
نجح ياسين براهيمي في توقيع أحد أهداف ناديه بورتو في مباراته أمام ناسيونال ماديرا سهرة السبت في الجولة 24 للدوري البرتغالي. ووقع الدولي الجزائري الهدف الثاني لفريقه قبل لحظات من نهاية المرحلة الأولى، بعد متابعته الكرة بنجاح بقدمه اليسرى، وبالتالي يكون براهيمي قد أنهى صيامه عن التسجيل في المباريات الثمانية الأخيرة مع بورتو، فيما يكون قد رفع حصيلته إلى 5 أهداف منذ انطلاقة الموسم.

بن طالب يبصم على هدف جديد
عاد الدولي الجزائري نبيل بن طالب لتسجيل الأهداف في الدوري الألماني، بعد صيامه في عدد من المباريات. وكانت مباراة شالك04 أمام مُضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ أمسية السبت، فرصة للاعب المنتخب الوطني حتى يبصم على هدفه الخامس في “البوندسليغا”، عندما قرر تنفيذ ركلة جزاء تحصل عليها فريقه وحولها بنجاح إلى هدف التعادل في (د38).

محرز يعبث بدفاع هال سيتي ويهز الشباك
تمكن رياض محرز من العودة إلى التسجيل عندما تمكن من منح التفوق لـ ليستر سيتي في المواجهة التي جمعته بـ هال سيتي. حيث قام نجم “الثعالب” بمراوغة مميزة لدفاع هال سيتي، قبل أن يودع الكرة شباك الحارس ألدين جابوكوفيتش، والذي لم يستطع فعل أي شئ أمام هذه التسديدة، وبهذا يصل محرز إلى الهدف الرابع له هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ماندي هدافا

تمكن ماندي من توقيع هدف رائع لكنه لم يكن كافيا لتجنيب ناديه الخسارة بنتيجة (3-2) أمام الضيف ريال سوسيداد. ووقع مدافع المنتخب الوطني هدف بيتيس الأول بعد مرور حوالي ربع ساعة عبر مقصية جميلة تركت حارس سوسيداد عاجزا عن صد الكرة التي سكنت شباكه، وبذلك يكون ماندي قد بصم على ثاني أهدافه في “الليغا” هذا الموسم.

سعدي يرفع رصيده إلى 14 هدفا

أمضى المهاجم الجزائري إدريس سعدي هدفا جديدا في لقاء فريقه كورتري أمام شارلوروا السبت، بِرسم الجولة الـ 29 من عمر بطولة بلجيكا، وذلك عند الدقيقة الـ 57، لِيرفع رصيده إلى 14 هدفا، وهو اللقاء الذي انتهى بِنتيجة التعادل (1-1). ولعب إدريس سعدي المباراة كاملة. وبات كورتري في المركز الـ 10 بِرصيد 31 نقطة، ويتموقع شارلوروا في الرتبة الـ 6 بِمجموع 48 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super