الأربعاء , مايو 25 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية:
نحو تأسيس هبة عبر تبرعات المختبرات من أجل التكفل بمرضى الوذمة الوعائية

في بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية:
نحو تأسيس هبة عبر تبرعات المختبرات من أجل التكفل بمرضى الوذمة الوعائية

استقبل وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد ممثلي الجمعية الوطنية لمرضى الوذمة الوعائية الوراثية برئاسة نغروش محند شريف رئيسة الجمعية.
وتطرق اللقاء حسبما كشف عنه أمس، بيان الوزارة إلى التكفّل الطبي بهذا المرض الوراثي النادر، وكذا مساهمة وزارة الصناعة الصيدلانية في تحديث بروتوكوله العلاجي، لاسيما من خلال تسريع إجراءات التسجيل والإصدار الفوري لشهادات الاستعمال المؤقت بمجرد تقديم الطلب من قبل الأطباء والوزارة الوصية عليهم.
وأسدى وزير الصناعة الصيدلانية تعليمات بشأن تأسيس هبة من خلال تبرعات المختبرات المختلفة وإتاحتها للمستشفيات من أجل التكفل الطبي بمرضى الوذمة الوعائية.
وكثف وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد من لقاءاته مع مختلف الجمعية المعنية بمختلف الأمراض بحيث استقبل أيضا وفدا من الفدرالية الوطنية لمكافحة السرطان.
وقدمت الفيدرالية ذاتها عرضا حول الصعوبات العديدة التي يواجهها المرضى، بشكل خاص في الوصول إلى العلاج على مستوى المصالح الاستشفائية المختلفة.
وتم الاتفاق على برنامج مستمر للتعاون بين مصالح وزارة الصناعة الصيدلانية وفيدرالية جمعيات المرضى حول ثلاثة محاور رئيسية منها إبلاغ مديرية اليقظة الإستراتيجية عن كل المواد الصيدلانية اللازمة لرعاية المرضى المُعلن عن نقصها أو ندرتها لاسيما من خلال المشاركة في اجتماعات المرصد الوطني لليقظة لتوفير المواد الصيدلانية.
وشددت على ضرورة العمل على إثراء الاستراتيجية التي وضعتها وزارة الصناعة الصيدلانية لتوجيه الإنتاج الوطني نحو صناعة الأدوية وكذلك بعض المستلزمات الطبية مثل القسطرة أو بدائل الأغذية المختلفة التي يحتاجها المرضى.
كما دعت الوزارة إلى ضمان توعية وتثقيف علاجي لصالح المرضى حول فعالية وجودة المواد الصيدلانية المنتجة في الجزائر.
وأكد الوزير التزامه بالوقوف إلى جانب جميع جمعيات المرضى ورغبته في بناء صناعة صيدلانية محلية بطريقة جماعية وشاملة، يكون سبب وجودها الرئيسي هو الصالح العلاجي للمرضى الجزائريين.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super