الأربعاء , يونيو 16 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد::
“نريد انتخابات شفافة ونزيهة”

رئيس جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد::
“نريد انتخابات شفافة ونزيهة”

شدد رئيس حزب جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد على ضرورة ضمان الشفافية والنزاهة بخصوص تشريعيات 12 جوان المقبل، لكونها ستفضي إلى هيئة سيكون لها دور كبير في المرحلة المقبلة حيث ستتمخض عنها الحكومة وتوكل إليها مهمة دراسة المشاريع وغيرها من المهام التي تقتضي من هذه الأخيرة أن تكون في مستواها إلى جانب التحديات التي تنتظرها البلاد.
وذكر عبد العزيز بلعيد لدى نزوله أمس، ضيفا على حصة “فوروم الإذاعة” أمس، عبر أمواج القناة الإذاعية الأولى “نحن ماضون لبناء مؤسسة مهمة جدا والجزائر مستهدفة الآن، والبرلمان المقبل سيكون عربون ثقة لكل من السلطة والأحزاب السياسية”.
وأضاف: “وإذا كنا نتكلم عن الجزائر الجديدة فلا بد أن تكون هذه المؤسسة التشريعية نظيفة وشرعية وستتمخض عنها الحكومة ومختلف المشاريع فلا بد من إضفاء الشفافية والنزاهة على استحقاق 12 جوان المقبل”.
و في سياق منفصل، كشف بلعيد عن قبول السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لـ 60 بالمائة من قوائم الحزب وأن 40 بالمائة المتبقية ممن تم إقصاؤهم أو التحفظ عليهم ليس لهم علاقة بشبهة الفساد، وأشار في السياق ذاته إلى أن قوائم حزبه تنافسية وقادرة على تحقيق نتائج إيجابية في تشريعيات 12 جوان المقبل، لأنها أعدت بنسبة 100 بالمائة على مستوى القواعد النضالية ولم تتدخل فيها القيادة وسيكون هناك التفاف شعبي حولها.
وعاد عبد العزيز بلعيد للقاء الذي جمع السلطة المستقلة للانتخابات بـ18 تشكيلة سياسية، واصفا إياه باللقاء المهم وأنه لا بد أن يكون هناك تنسيق وتشاور دائم بين الجانبين لتنظيم العملية الانتخابية بطريقة شفافة في ظل المعطيات الجديدة التي أملاها هذا الموعد الانتخابي والذي سيجرى بقانون انتخابات جديد وميكانيزمات جديدة سيتمخض عنها برلمان شرعي.
وتابع رئيس جبهة المستقبل “نريد الذهاب لانتخابات نظيفة ونزيهة والسلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات ليست خصما لنا ولا نريد أن تكون هناك صراعات ولا عداء بل نريد للانتخابات أن تكون نزيهة، الفاصل فيها هو الشعب الجزائري”.
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super