الأحد , أكتوبر 24 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزارة العدل:
هذه شروط الترشح للمشاركة في برنامج المنح “منحة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”

وزارة العدل:
هذه شروط الترشح للمشاركة في برنامج المنح “منحة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”

أكدت وزارة العدل، أمس، أن القطاع يشارك في برنامج المنح ” الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (‪MENA‬)”،و الذي يتضمن تكوينات لمؤسسات التعليم الهولندية ، موضحة أنه برنامج ممول من قبل وزارة الشؤون الخارجية الهولندية في إطار برنامج التكوين المهني ‪Shiraka‬، وذلك في إطار في إطار التعاون مع سفارة مملكة هولندا بالجزائر.
ويشترط في المترشحين أنه لهذا البرنامج التكويني أن لا يتجاوز سنهم 45 سنة، وكذا إتقانهم للغة الانجليزية وإلتزامهم بمشاركة معارفهم المكتسبة خلال هذا التكوين مع زملائهم- حسب بيان لوزارة العدل-، وتابعت الوزارة:”أنه بإمكان المترشحين تقديم ترشحهم مباشرة على الموقع الإلكتروني لمؤسسات التعليم الهولندية حسب الدروس المختارة من المترشحين قبل تاريخ 12 أكتوبر 2021″.
وأضافت:” على القضاة الذين تتوفر فيهم الشروط المذكورة، والراغبين في المشاركة في هذا التكوين إلى تقديم ترشحهم قبل تاريخ 12 أكتوبر 2021 على الرابط الإلكتروني:‪https://www.studyinholland.nl/…/mena…/msp-algeria.

المشاركة في ملتقى عن بعد حول “قاضي الأحداث /الجرائم الجزائية”
يشارك 17 قاضيا في ملتقى عبر تقنية التحاضر عن بعد حول “قاضي الأحداث /الجرائم الجزائية”، من 27 إلى 30 سبتمبر الجاري ، من تنشيط الخبيرة آيت زاي نادية، وذلك بالتعاون مع برنامج دعم قطاع العدالة بالجزائر- عدالة -03 .
وسيتناول هذا الملتقى عدة محاور أهمها حقوق الأحداث ضحايا الجرائم، السلطة الأبوية، تمثيل القصـر حقوق القصـر الجانحين، دور قاضي الأحداث وممارسة مهاممه، إستجواب القاصر، دراسة حالة، الخبرة الوساطة الجزائيةقانون حماية الطفل- حسب بيان لوزارة العدل-، و بالتعاون مع البرنامج الأوروبي لدعم اتفاق الشراكة بالجزائر بالتنسيق مع الوكالة الأوروبية للتعاون في مجال العدالة الجزائية،سيشارك ثلاث (03) قضاة في الطبعة 21 للمنتدى الدولي لبرنامج المساعدة التقنية و تبادل المعلومات عبر الأنترنت حول موضوع “مكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود “، يومي 28 و 29 سبتمبر 2021. مع العلم سيخصص هذاالمنتدى لمواضيع الجريمة السيبيرانية، الإرهاب و الجريمة البيئية.
وفي إطار التعاون بين اللجنة الوطنية للوقاية ومكافحة الاتجار بالأشخاص و مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات و الجريمة، سيشارك 16 قاضيا و إطار في ورشة جهوية حول “مكافحة الاتجار بالأشخاص”، يومي 29 و 30 سبتمبر ، بوهران .
وتندرج هذه الورشة ضمن سلسلة ورشات العمل التي تم تنظيمها سابقا، في إطار تنفيذ مخطط عمل اللجنة الوطنية للوقاية من الإتجار بالأشخاص و مكافحته في شقه المتعلق بالتكوين لسنوات (2019-2021) وستتناول هذه الورشة مواضيع أهمها: المتابعة الجزائية في مجال الاتجار بالأشخاص: التجربة الوطنية: التنسيق مع مصالح الضبطية القضائية، تكييف الجريمة و تقدير الأدلة القضائية، قضايا محل المحاكمة ( ظروف التشديد التعويض و حماية الضحايا).
وفي إطار تنفيذ برنامج التكوين المستمر وتحسين المستوى المسطر لفائدة الموظفين، سيشارك 17 رئيس مصلحة التسيير الإداري والمالي لدى المحاكم الإدارية و17موظفا من الجهات القضائية في دورتين تكوينيتين حول موضوعي ” التسيير المالي والصفقات العمومية” و ” إستعمال التكنولوجيات الحديثة في تسيير العمل القضائي “من 26 إلى 30 سبتمبر 2021 بملحقة المدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط، بالحراش.وتهدف هاتان الدورتان إلى تحسين مستوى الموظفين وتجديد معارفهم للتحكم أفضل في مجالي التسيير المالي والإداري والصفقات العمومية واستغلال التكنولوجيات الحديثة في العمل القضائي والإداري.

دور‪ ‬تكوينية عن بعد حول موضوع “مهارات الوسيط المحترف في حل النزاعات‪ ‬”‪ ‬
تنظم وزارة العدل عن طريق إدارة البرنامج وبالتنسيق مع المتعامل البلجيكي ‪IBF‬ ممثلا في “وحدة الدعم” دورة تكوينية أولى عن طريق التحاضر المرئي عن بعد، لفائدة 32 وسيطا قضائيا حول موضوع مهارات الوسيط المحترف، في حل النزاع “‪SAVOIR FAIRE ET FAIRE SAVOIR‬” وهذا من 26 إلى 27 سبتمبر 2021، وذلك في إطار برنامج دعم قطاع العدالة بالجزائر، وسينشط أشغال هذه الدورة الخبير الفرنسي م. كوسطو ‪M. COUSTEAUX‬.
خ. قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super