الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / يرمز لإنجازات الجزائر المستقلة:
وزارة البريد تصدر طابعا بريديا بمناسبة ستينية الإستقلال

يرمز لإنجازات الجزائر المستقلة:
وزارة البريد تصدر طابعا بريديا بمناسبة ستينية الإستقلال

أصدرت وزارة البريد والمواصلات طابعا بريديا مكون من أربعة طوابع متماسكة، دلالة على التلاحم والوحدة ترمز لانجازات الجزائر المستقلة، ويأتي ذلك بمناسبة الذكرى الستين لعيد الإستقلال.
وأوضح بيان لوزارة البريد أن الطابع البريدي حمل الشارة الرسمية التي صُمّمت احتفالا بستينية الاستقلال بشكل إطار دائري يحمل 60 نجمة ترمز إلى الاتحاد والوحدة الوطنية وسنوات الاستقلال، يوجد بداخله العلم الوطني، رمز السيادة وصفحات كتاب ترمز إلى سجل الذاكرة الوطنية تمثل الصفحة الذهبية الأولى منه الرابطة المتينة والاستمرارية بين جيش التحرير الوطني والجيش الوطني الشعبي وإسهامه في تعزيز اللحمة الوطنية.
وأضاف نفس المصدر إلى أن الشعار يرمز إلى احترافية الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني ودفاعه عن السيادة الوطنية وصون حرمتها الترابية برا وجوا وبحرا، ويحوز أيضا على رمز يجسد العلم والتطور التكنولوجي الذي تشهده الجزائر الجديدة.
وتابع البيان “كل عام تحتفل الجزائر في الخامس من جويلية بعيد استقلالها وهي المناسبة التي تكتسي طابعا خاصا بعد ستين سنة من البناء والتشييد وهي واحدة من محطات تاريخنا المجيد ومناسبة عزيزة على قلوب كل الجزائريين نؤدي من خلالها واجب العرفان والتقدير والوفاء لأبطال الجزائر الذين صنعوا ثورة مجيدة لازال يشهد لها العالم، إثر تضحيات جسام قدمها مليون ونصف مليون من الشهداء في سبيل الحرية والإنعتاق من الاستعمار الغاشم”.
وأضاف “حيث دخلت الجزائر في مرحلة البناء والتشييد وشرعت سواعد أبنائها في إرساء أسس التنمية والرقي بالفرد والمجتمع ، وقد تمخضت عن هذه المجهودات إنجازات ومكاسب ثمينة في شتى القطاعات كالتعليم والصحة، الزراعة، الصناعة، الهياكل القاعدية والمرافق العمومية التي تجسدت في تصميم طابع البريد لهذه السنة”.
فلة سلطاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super