السبت , فبراير 4 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / وزير الإعلام الموريتاني يشيد بجهود الجزائر في تنظيم “قمة عربية مميزة”

وزير الإعلام الموريتاني يشيد بجهود الجزائر في تنظيم “قمة عربية مميزة”

 

 أشاد وزير الإعلام الموريتاني, أمحمد ولد اسويدات، بجهود الجزائر في تنظيم قمة عربية “مميزة”, مؤكدا أن الجميع يعول على مخرجات هذه القمة للدفع بالعمل العربي المشترك في شتى المجالات.

وقال السيد اسويدات في تصريح لوأج, أن “الكل يعول على القمة العربية المقررة يومي 1 و 2 نوفمبر القادم بالجزائر بهدف الدفع بالعمل العربي المشترك ونحن متأكدون من نجاحها انطلاقا من الإيمان بالدور المحوري للجزائر في توطيد العلاقات البينية العربية”.

وذكر بهذا الخصوص أن موريتانيا تدعم الجزائر في جهودها الحثيثة من أجل إنجاح القمة العربية, وهذا انطلاقا -مثلما قال- من “العلاقات المميزة والقوية التي تربط قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين الجزائري والموريتاني”.

وأضاف قائلا: “نهنئ الجزائر باحتضانها الدورة العادية ال31 للقمة العربية ونعلق آمالا كبيرة على مخرجاتها بعد أن لمسنا مؤشراتها الايجابية من خلال التحضيرات المسبقة لهذا اللقاء العربي الهام من جهة وما حققته الجزائر من انجاز عقب توقيع الفصائل الفلسطينية على إعلان الجزائر لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية, من جهة أخرى”.

كما شدد الوزير الموريتاني على “ضرورة الحرص على أن يعكس جدول أعمال قمة الجزائر تطلعات الشعوب العربية ويكرس مبادئ العمل العربي المشترك”, معبرا في هذا الشأن عن قناعته بوجود “إرادة قوية لدى الجميع لإنجاح القمة وجعلها جامعة، بالرغم من التحديات الكبيرة التي يواجهها العالم العربي الذي يعيش توترات بفعل متغيرات عديدة تطبع عالم اليوم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super