الثلاثاء , ديسمبر 6 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / شان 2023  :
 وزير الرياضة يؤكد على أهمية مساهمة الجمهور في إنجاح الموعد الإفريقي

شان 2023  :
 وزير الرياضة يؤكد على أهمية مساهمة الجمهور في إنجاح الموعد الإفريقي

أكد وزير الشباب و الرياضة، عبد الرزاق سبقاق، أمس بقسنطينة أهمية مساهمة الجمهور في إنجاح بطولة إفريقيا للأمم لكرة القدم للاعبين المحليين (شان 2023) بالجزائر لإبراز المجهودات المبذولة من طرف الدولة بشأن التحضيرات المتعلقة بهذا الحدث الرياضي الإفريقي الهام.

و قد أبرز الوزير خلال زيارة عمل و تفقد قام بها اليوم إلى ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة الذي سيحتضن جزءا من مباريات (شان) الجزائر 2023 أهمية دور الجمهور في إنجاح هذا الحدث الرياضي الإفريقي.

و بعد أن دعا المجتمع المدني لتحسيس الجمهور بهذا الخصوص, اعتبر السيد سبقاق أن هذا الجانب يكتسي أهمية كبيرة لا تقل أهمية عن  التحضيرات اللوجيستية، داعيا الجمهور إلى إضفاء أجواء حماسية و احترام المنتخبات المشاركة.

و تعد هذه المنافسة اختبارا بالنسبة للجزائر المدعوة للانتقال إلى مرحلة تنظيم أحداث أخرى ذات بعد دولي، حسب ما ذكره الوزير، مؤكدا أن الجزائر جاهزة  لطلب تنظيم كأس إفريقيا 2025 .

و فيما يتعلق بالتحضيرات الجارية بقسنطينة لاحتضان منافسات الشان أفاد سبقاق بأن السلطات المحلية تعمل بشكل جاد من أجل رفع بعض التحفظات الصادرة عن لجان المعاينة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) و ذلك في أسرع وقت ممكن.

و ألح في هذا السياق على أهمية احترام المعايير الدولية فيما يتعلق بالجودة داعيا السلطات المحلية إلى الاهتمام بجانب تزيين المحيط و تنظيف المدينة.

و خلال معاينته لمختلف منشآت ملعب الشهيد حملاوي (غرف تغيير الملابس و المدرجات و قاعة الصحافة و الملاعب الملحقة على الخصوص)، استمع الوزير إلى توضيحات فيما يتعلق بالتحضيرات الخاصة بهذا الموعد الرياضي القاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super