السبت , يوليو 2 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال الندوة الدولية للاحتفال بالذكرى ال 50 لإنشاء الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء:
 وزير السكن يدعو لتصدير الخبرة الوطنية في مجال الرقابة التقنية

خلال الندوة الدولية للاحتفال بالذكرى ال 50 لإنشاء الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء:
 وزير السكن يدعو لتصدير الخبرة الوطنية في مجال الرقابة التقنية

دعا وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي،  اليوم ، الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء إلى تصدير خبراتها المكتسبة على مدار العقود الخمسة الماضية.

و في كلمة ألقاها خلال الندوة الدولية للاحتفال بالذكرى ال 50 لإنشاء الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء, بعنوان “الرقابة التقنية: مسار, خبرة وابتكارات”, أكد بلعريبي على ضرورة تصدير الخبرات والمعارف التي يحوز عليها مهندسو وإطارات الهيئة “كونهم أشرفوا على إنجاز عديد المنشآت ذات بعد عالمي من جامعات, مطارات وملاعب أكسبتهم الخبرة الكافية”.

 

و دعا الوزير مهندسي وإطارات الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء إلى زيادة رقعة الشغل والإنتاج العلمي والتقني لخبراتهم وتصدير معارفهم.

و سيحرص القطاع على تنفيذ هذا المسعى من خلال مساهمته على مستوى جامعة الدول العربية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية, لتكون قيمة أخرى تضاف إلى خدمات المركز الوطني للبحث المطبق في هندسة مقاومة الزلازل التي يمكن تصديرها خارج الوطن, يضيف السيد بلعريبي.

و ذكر الوزير بمجهودات القطاع في مجال تعزيز الآليات الضرورية لرصد جودة البناء, من خلال استراتيجية جديدة للتدريب وتنمية المهارات وتطوير الإجراءات التنظيمية والتقنية.

و حول هذه الندوة الدولية, اعتبر السيد بلعريبي أنها تعد فرصة تسمح باستثمار الخبرات والدروس المستفادة من الأحداث الماضية, التي تشكل مساهمة ملموسة يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار في الإجراءات المعتمدة للحد من المخاطر الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super